رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سليم سحاب يقدم ياسمينا في احتفال بيوم البيئة العالمي

فن

الثلاثاء, 14 أبريل 2015 18:42
 سليم سحاب يقدم ياسمينا في احتفال بيوم البيئة العالمي ياسمينا
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

تنظم مصر أوبرا هاوس، التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 6 أكتوبر، إحتفالية فنية كبري علي هامش احتفالها بيوم البيئة العالمي، بالتعاون مع جهاز مدينة 6 أكتوبر، يوم 20 إبريل المقبل، والذي يحضره 4 وزراء والعديد من العلماء والخبراء المهتمين بالبيئة.

الاحتفالية الفنية تأتي بعد تنصيب المايسترو الكبير "سليم سحاب"، رئيساً لمصر أوبرا هاوس، بعد توقيع بروتوكول معه ليتولي شئونها في إطار خطتها الجديدة لوضع ريبرتوار فني دائم طيلة العام يقدم فنون الغناء والموسيقي والباليه والعروض المسرحية بشكل راقي.
ومن المقرر أن يقدم "سليم سحاب" في الاحتفالية أحد المواهب التي رعاها وهي المطربة "ياسمينا" التي لمعت مؤخراً عبر مشاركتها في برنامج "آراب جوت تالنت"، مع كورال أطفال مصر.
وكان المايسترو "سليم سحاب" أعلن لعشاقه في آخر حفل له علي مسرح دار الأوبرا المصرية يوم الخميس الماضي توديعه لهم، وانتقاله بأعماله إلي

مصر أوبرا هاوس.
وقال "سليم سحاب" إن وداعه لجمهور دار الأوبرا المصرية يعز عليه، لكنه وداع من أجل لقاء أفضل وأكثر ثراءً في مصر أوبرا هاوس التي وقع معها بروتوكولاً لرئاستها.
أوضح أن تجربته الجديدة ستسعي لتقديم مواهب جديدة في فنون الموسيقي والغناء، واستقدام كبار النجوم في الغناء بمصر والعالم لتقديم حفلات كبيرة تنعش الحياة الفنية في مصر، وتلبي طلبات عشاق الفنون المنفتحين علي العالم وثقافاته المتعددة.
أكد أن أولي قراراته عقب توقيع البروتوكول هو رعاية واحتضان كورال أطفال مصر، وتقديم حفلات دائمة له وهو الكورال الذي لفت الأنظار مؤخراً.
وأشار إلي أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وضعت ميزانية كبيرة لمصر أوبرا هاوس وهو الأمر الذي يسمح بتقديم فنون راقية معتبرة، ويجعلها تتنافس
علي دار الأوبرا المصرية.
أضاف أن إحدي نقاط التميز التي ستصب في صالح أوبرا مصر أنها في قلب منارة تعليمية هي جامعة مصر التي تضم آلاف الشباب المصري، وهو ما يصنع جمهوراً مختلفاً للأوبرا يثري الحركة الفنية، ويفتح نافذة جديدة للتنوير في مصر.
وتأتي هذه الإحتفالية بعد إختبار المنظمة العالمية 6 أكتوبر مدينة مدينة سياحية تتوافق مع البيئة، ويتوقع أن تحقق نهضة تنموية كبيرة .. وخاطبت المدينة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتنظيم الاحتفالية، بوصفها الصرح التعليمي الأهم بالمدينة.
قال المستشار القانوني لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا المستشار حسن شندي، فور إختيار مدينة 6 أكتوبر لنا لتنظيم هذه الإحتفالية بدأنا إجراءات التنظيم للخروج بهذا اليوم كحدث عالمي يليق بمصر ومدينة 6 أكتوبر والجامعة، ومن المقرر ان يحضر الاحتفالية، د. خالد فهمي، وزير البيئة، ود. ليلي اسكندر وزير العشوائيات والتنمية الحضرية، ود. خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفي مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد زويل، والدكتور مجدي يعقوب، والعديد العلماء ورؤساء الجامعات الخاصة في 6 أكتوبر.. وستقام الاحتفالية علي مسرح دار الأوبرا بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

أهم الاخبار