رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

9 دول تشارك بـ45 فيلمًا في مهرجان الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المخرج محمد سعدون، أحد منظمي مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير "الدورة الأولى"، اليوم الأربعاء، بأنه من المقرر أن يعرض مخرجو الدول التسع المشاركة في المهرجان، نحو 45 فيلمًا قصيرًا روائيًا وتسجيليًا وتحريك، موضحًا أن المهرجان سيختتم فعالياته يوم السبت المقبل.

وتشارك 9 دول في فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، هى "مصر، سوريا، البحرين، العراق، اليمن، السودان، لبنان والإمارات وتونس.
وأوضح المخرج محمد سعدون - في تصريح له اليوم - أن الهدف من هذا المهرجان - الذي تم افتتاحه بأتيليه الإسكندرية بحضور نخبة من السينمائيين والإعلاميين - هو تسليط الضوء على أعمال شباب السينمائيين العرب العاملين في مجال الفيلم القصير ويهدف أيضًا

إلى تشجيع المواطن العادى على مشاهدة هذه النوعية من الأفلام حيث جاء شعار الدورة الأولى "سينما ببلاش" حتى يتمكن الجميع من التفاعل مع الرؤى المختلفة التي يقدمها هذا الفن.
وأشار سعدون إلى أن انعدام وجود مهرجان متخصص للفيلم القصير دفعه وزملاءه محمد محمود وموني محمود إلى المبادرة بتبني الفكرة بالجهود الذاتية لتشجيع زملائهم العرب على تقديم المزيد من الإبداع، مضيفًا أن ورشًا متخصصة ستقام على هامش المهرجان.