رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"جون ترافولتا": السيَنتولوجيا لم تقم بابتزازي

بوابة الوفد الإلكترونية


خرج الفنان "جون ترافولتا" عن صمته الذى ظل متمسكًا به بشأن كنيسة السينولوجيا التى زعم أحد الأفلام الوثائقية أنها مارست عمليات ابنزاز ضده.

قال "ترافولتا"، يوم الإثنين، أثناء ترويجه لفيلمه القادم "The Forger"، إن تجربته الشخصية على مدار عقود فى هذه المنظمة لم يلاحظ شيئًا سلبيًا مثل الابتزاز أو الاستغلال الجسدى الذى تم تصويره فى الفيلم الوثائقى "Going Clear".
وأكد "ترافولتا" قائلاً:" لم أتعرض للشائعات المزعومه"، مشيرًا إلى أن الكنيسة ساعدته فى تجاوز الفترات العصيبة التى مرّ بها مثل فقدان ابنه وأحبائه والتعب الجسدى الذى يمرّ به.
وأضاف "ترافولتا" قائلاً:" لقد كنت سعيدًا على مدار الـ40 عامًا الماضية"، موضحًا أنه يرفض مشاهدة فيلم قام به أعضاء سابقون لهم آراء سلبية.
وقد ادعى الفيلم الوثائقى "Going Clear" أن كنيسة السيَنتولوجيا تمارس نوعًا من الابتزاز ضد الفنان "جون ترافولتا" لردعه عن تركها.
وكان الفيلم ذاته قد ادعى، فى وقت سابق، أن كنيسة السيَنتولوجيا هى السبب الرئيس وراء انفصال الفنان "توم كروز" عن زوجته النجمة الاسترالية "نيكول كيدمان".
ومن ضمن المزاعم التى طرحها الفيلم المُثير للجدل هى أن عددًا من أعضاء الكنيسة السالف ذكرها تعرضوا للتهديد والتعذيب واحتجزوا فى معسكرات وعزلوا عن أسرهم حال اتخاذهم قرار بترك السيَنتولوجيا.