رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد بدير: مسرحية "غيبوبة" تعد "رسالة وطنية"

فن

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 11:08
أحمد بدير: مسرحية غيبوبة تعد رسالة وطنية
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

قال الفنان "أحمد بدير" إن مسرحية "غيبوبة" التي يقوم بدور البطولة فيها وافتتحت للجمهور تعد "رسالة وطنية" في تلك الظروف التي تمر بها مصر.

وأضاف الفنان "أحمد بدير" على هامش افتتاح مسرحية "غيبوبة" على خشبة مسرح "بيرم التونسي" في الإسكندرية إن المسرحية سيتم عرضها في مسرح السلام في القاهرة بعد إتمام تجهيزه.
ومسرحية "غيبوبة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، وتتناول قصة رجل أصيب برصاصة في 25 يناير من العام 2011، أثناء وجوده بالمصادفة في ميدان التحرير، فدخل في غيبوبة استمرت شهورا، ولم يفق منها إلا قبل ثورة 30 يونيو من العام 2013، بأيام.
وأضاف "بدير": "جنود وضباط الجيش والشرطة في مختلف أرجاء مصر، يضحون بأرواحهم من أجل البلد، فلن نبخل نحن

بأوقاتنا أو مجهودنا، للمشاركة في تلك التضحيات، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مصر من كثير من التيارات والدول العدوانية التي تريد العودة بنا للوراء".
وقال "بدير": "بإرادة الله وشعب مصر وجيش مصر وشرطتها، وقائدها، سنعبر إلى بر الأمان، ولابد لكل فرد في المجتمع القيام بدوره في تلك الظروف".
وأشاد "بدير" بنشاط رئيس البيت الفني للمسرح "فتوح أحمد" الذي استقطب نجوما إلى مسارح الدولة، فضلا عن العروض التي يؤديها الشباب، لافتا إلى أن هذا النشاط مطلوب في هذا الوقت تحديدا، كي يتسنى للمواطن العادي البسيط مشاهدة العروض المسرحية، في ظل ارتفاع أسعار تذاكر
المسرح الخاص.
وأشار إلى أن "غيبوبة" تؤرخ للفترة من 25 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2013، وهى فترة تهم كل المصريين، موضحا أن موظفي البيت الفني للمسرح والممثلين قبلوا تقاضي أجور وبدلات زهيدة من أجل خروج العرض على الخشبة، وهو من جانبه وافق على بطولة العرض، ولم يتوقف عند مسألة الأجر، إذ لم يتقاضي أجره المعروف، لكنه أراد تقديم هذه التجربة مساهمة في "حب مصر".
وقال: "هذه رسالتي وأنا سعيد بها ، والمقابل المادي الذي أتقاضاه هو استحسان الجمهور للمسرحية وتلقيه رسالتها بسعادة"، معتبرا أن نجاح العرض الأول للمسرحية هو نجاح لكل فريق العمل.
وأكد ضرورة عودة النجوم الكبار إلى المسرح. وقال: "في تلك الظروف، لا يصلح أن أكون محايدا، لابد أن أنحاز لبلدي، فإن استدعيت لابد من تلبية النداء ، في أي موقع" ، مضيفا: "أشك في العودة مجددا إلى مسرح القطاع الخاص، بعدما ذقت لذة العرض لجماهير مسارح الدولة".


 

أهم الاخبار