رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ادفايتا" على مسرح سيد درويش بالإسكندرية غدًا

فن

الثلاثاء, 31 مارس 2015 09:05
ادفايتا على مسرح سيد درويش بالإسكندرية غدًا
القاهرة- بوابة الوفد:

تستضيف دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المركز الثقافى الهندى وسفارة الهند بالقاهرة، فرقة "ادفايتا"، للموسيقى والغناء في حفلين، حيث يقام

الأول مساء غد "الأربعاء" على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، أما الثاني فيقام مساء الأحد المقبل على المسرح الصغير بدار الأوبرا بالقاهرة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل.
وتقدم الفرقة مزيجا من الموسيقى الإليكترونية المعاصرة والآلات التقليدية الهندية لإنتاج لون فني متميز يجمع بين الأصالة والمعاصرة.
وتضم الفرقة 8 فنانين عازفين ومغنيين هم ابهشيك ماتور "جيتار"، امان سينج "درامز"، انيندو بوزى "كى بورد"، تشايان ادهيكارى "غناء غربى وجيتار"، جوراف تشينتامى "تشيللو"، موهيت لال "إيقاع"، سوهيل يوسف خان "سارنجى

وغناء" واوجوال ناجار "غناء هندي".
جدير بالذكر أن كلمة "ادفايتا" باللغة الهندية تعنى "اختبار الكل في واحد", واستخدمته الفرقة لتعبر عن مضمون ما تقدمه من لون موسيقى مميز.
وتأسست الفرقة عام 2004 ونجحت في إثبات وجودها الفني، باعتبارها إحدى أهم الفرق التي تقوم بإنتاج أعمال مبتكرة تثري الساحة الموسيقية الهندية, كما حققت شهرة كبيرة، نظرا للون الذي تقدمه في عالم الموسيقى العالمية متمسكة بجذورها الهندية العريقة.

أهم الاخبار