رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عروس الصعيد تتألق فى ليالى المحروسة

فن

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 16:32
الاقصر- شيرين النجار:

افتتح الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر فعاليات مهرجان ليالى المحروسة المقام بساحة سيدى أبو الحجاج أمام معبد الأقصر ، والذى من المقرر أن يستمر حتى 22 رمضان ، وذلك فى إطار الاحتفال بشهر رمضان المعظم.
وتعتبر ليالى المحروسة من أول الأنشطة التى دشنها محافظ الأقصر فور توليه مهام منصبه الجديد ، وأبدى الدكتور عزت سعد سعادته الغامرة بأن يكون وسط مواطنى محافظة الأقصر فى هذه المناسبة التى ينتظرها الأهالى كل عام.

وفى نفس السياق ، أكد محافظ الأقصر انه سيبذل قصارى جهده ليقوم بخدمة أهالى

المحافظة التى وصفها بأنها تعد عروس الصعيد بحضارتها وثقافتها ، وانها طالما كانت عاصمة مصر القديمة منذ الآلاف السنين.  

وأكد الدكتور عزت سعد أن إحياء طريق الكباش سيعيد للأقصر وجهها الحضارى ، ويحولها إلى متحف عالمى مفتوح يجذب إليها المزيد من السائحين من شتى أنحاء العالم للتمتع بمشاهدة مدينة التاريخ والحضارة.

وتجول محافظ الأقصر فى ساحة أبو الحجاج وشاهد الأنشطة الثقافية والفنية ، حيث تتضمن احتفالات ليالى المحروسة هذا العام مجموعة

من أجمل العروض لفرقة الآلات الشعبية والتنورة ، وتقدم كل فرقة عروضها التى تبرز تراث الصعيد ،

كما يضم المهرجان فقرة عن المواهب المختلفة والمسابقات والغناء الشعبى .

ويشمل المهرجان عدة أمسيات شعرية وعروضاً لفرقة الموسيقى العربية ومعرضاً للفن التشكيلى يشارك فيه مجموعة من فنانى الصعيد ، كما تقدم فرقة الإنشاد الدينى وكورال الأطفال عروضها الفنية ، ويستضيف مهرجان ليالى المحروسة كوكبة من رجال الفكر والثقافة المتميزين من أبناء المحافظة.

الجدير بالذكر أن مهرجان هذا العام سيمتد ليشمل ربوع المحافظة لأول مرة بعد أن كان قاصراً على ميدان أبو الحجاج فقط فى السنوات السابقة ، وينتظر أهالى الأقصر مهرجان ليالى المحروسة كل عام لينعموا بالتواصل الخلاق والفن والإبداع الراقى.

أهم الاخبار