رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاروق: القمة العربية تنطلق فى كنف الحضارة المصرية

فن

الأربعاء, 25 مارس 2015 11:29
فاروق: القمة العربية تنطلق فى كنف الحضارة المصرية
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

تنطلق السبت المقبل القمة العربية بشرم الشيخ بين أحضان وكنف الحضارة المصرية من خلال عروض بانوراما التراث التى تقام فى عرض مفتوح على هامش القمة ، تؤكد للحضور إصرار مصر على أن تبنى حاضرها كما شيدت صروح حضارتها ، صرح بذلك المهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى.

وأوضح فاروق أن حرص مركز توثيق التراث على مشاركته في فعاليات المؤتمر الاقتصادي ، بدعم من د.اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ، ورعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنما  يأتي من

منطلق دوره الوطنى فى توثيق وعرض الحضارة المصرية بشكل جذاب يسر كل من يشاهدها ، عرض يعتمد على أحدث ما توصل له العلم الحديث فى مجال الوسائط المتعددة، ويستعرض تاريخ مصر على مر العصور بشكل شيق وجذاب.
مؤكدا أن بانوراما التراث “CULTURAMA” هى اختراع مصرى قامت به مكتبة الإسكندرية من خلال مركز توثيق التراث، أحد مراكزها البحثية، وتعد صفحات مضيئة من تاريخ مصر تنقل للعالم كيف كانت
عظمة مصر عبر العصور التاريخية المختلفة، وكيف سبقت العالم فى شتى المجالات كدولة عظمى، حضارة  قامت على قوة سياسية واقتصادية واجتماعية.
كما تعد إطلالة للموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة، بداية من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتى  العصرالحديث، وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي، والذي يتكون من تسع شاشات بانورامية مسطحة  منفصلة، ومرتبة في شكل نصف دائري، ويتحكم بها جهاز كمبيوتر.
يذكر أن عرض بانوراما التراث حائز على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى، إلى من صممه وأخرجه، في مقدمتهم الدكتور فتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق مدير المركز.

 

أهم الاخبار