رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملتقى لفن الحلي بقصر عائشة فهمي أكتوبر القادم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية عودة "مهرجان فن الحلي"، لتنطلق دورته الثالثة في أكتوبر القادم بقصر عائشة فهمي للفنون بالزمالك.

وصرح "عبد الغني" بأنه يسعى من خلال هذا الحدث الفني الهام وغيره من الفعاليات التي أُعلن عنها , تسليط الضوء على جميع مجالات الفنون التشكيلية وتحقيق التوازن بينها من حيث العرض والاهتمام، وكذلك تعريف الجمهور بكل أفرع الفنون وتقنياتها وفنانيها الذين نحرص أيضا على دعمهم ودعم إنتاجهم من خلال الترويج له عبر هذه التظاهرات الفنية الكبيرة وما تحظى به من إهتمام رسمي وإعلامي كبيرين.
وقال "عبدالغني" أن فن الحلي من الفنون العريقة وصاحبة رصيد متميز في المكون الحضاري والموروث الثقافي والشعبي عند المصريين منذ القدم, وكان للفنان المصري القديم باع كبير في صناعة الحلي, وقدم نماذج رائعة من التصاميم البديعة ذات المستوى العالي من حيث جودة الإنتاج وجمالياته, جعل متاحف عالمية كثيرة تحتفظ بنماذج من الحلي المصري كأحد روائع الإبداع الإنساني المتفرد.
وعبر "عبد الغني" عن أمله في أن

يحقق هذا الملتقى أهدافه في دعم القدرات الإبداعية ومهارات الابتكار في مجال فن وصناعة الحلي في مصر والوصول إلى توصيات هامة من خلال الندوات والمحاضرات المصاحبة لدعم وحماية هذ الفن الأصيل، بخلاف مجموعة من الورش الفنية المصاحبة.
وكان "مهرجان الحلي" انطلق عام 2002 في دورة تأسيسية افتتحها الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق بمركز الجزيرة للفنون وشارك بها 49 فنانا، ثم نظمت دورته الثانية في يناير عام 2006 بمركز الجزيرة أيضا وشهدت مشاركة واسعة لنحو 90 فنانا وفنانة، وكان القوميسير العام في الدورتين الفنان الكبير محمد رزق المشرف العام على المركز حينها، ومنذ هذا التاريخ توقف نشاط هذا الحدث النوعي المتميز.