أزمة الرسوم المتحركة فى ندوات سينما الطفل

فن وثقافة

الأحد, 22 مارس 2015 17:38
أزمة الرسوم المتحركة فى ندوات سينما الطفل
القاهرة - بوابة الوفد – خاص:

تقام اليوم العديد من الندوات الفنية والثقافية على هامش فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال منها ندوة بعنوان «الأسرة والتربية والتحديات الحديثة» ينظمها المجلس القومى

للطفولة والأمومة بالتعاون مع منظمة المتحدة للطفولة. وتتحدث خلالها الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، التى أكدت أن المجلس حرص على تنظيم هذه الندوة بسبب التحديات التى تواجه الطفل وأسرته فى ظل المساوات المفتوحة والإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى التى يمكن إذا أسىء استخدامها أن تؤثر على تربية الأطفال، وقد تهدم كيان الأسرة.
كما تنظم سفارة الهند ندوة خاصة بعنوان «بوليوود فى مصر»، حيث يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات العامة تتناول قضايا سينما الأطفال وأفلام التحريك، وإضافة للندوات التى تنظمها منظمة «اليونيسيف» وعدد من المؤسسات المعنية بالطفل.
ويشارك المجلس القومى للسكان بندوة «السينما وقضايا الأسرة

المصرية» بمشاركة عدة موسسات فى تنظيم الورش الفنية المختلفة التى يشهدها المهرجان فى مختلف الفنون، ومنها كلية الفنون التطبيقية والجميلة والمركز القومى لثقافة الطفل الذى يتولى تنظيم المهرجان، وتلقى سفارة جنوب أفريقيا الضوء على قارة أفريقيا وأنها قارة سلام، وندوة أيدى معاً للبناء للأطفال المهمشين وكيفية تنميتهم من خلال الفنون، ويناقش وزارة الشباب والرياضة فى ندوة خاصة عن كيفية حماية جيل وندوة بعنوان «الأطفال الأقل حظاً وكيفية تنميتهم من خلال الفن»، كما تعرض مسرحية غنائية وعرض بالية لفرق مراكز الشباب.
ويتحدث الدكتور قدرى حنفى وعفاف طبالة وخيرية البشلاوى ومجموعة من الأطفال عن الإنتاج السينمائى والطفل وأفلام التحريك والعرائس.
كما يقام على هامش المهرجان سوق خيرية بمشاركة 19 جمعية خيرية منها جمعية مستشفى 57357 وتشارك الفنانة نيللى كريم فى ندوة السينما وقضايا الأسرة.
أنس الوجود رضوان
 

أهم الاخبار