بداية قوية لفيلم "ذيب" بالسينمات العربية

فن وثقافة

السبت, 21 مارس 2015 18:47
بداية قوية لفيلم ذيب بالسينمات العربية
القاهرة- بوابة الوفد- خاص:

بعد انطلاقه في الأردن، والإمارات ولبنان يوم الخميس 19 مارس، شهدت دور العرض التي استقبلت فيلم "ذيب" للمخرج ناجي أبو نوَّار إقبالاً جماهيرياً طاغياً،

ففي أول عطلة نهاية أسبوع من إطلاقه، رفعت معظم قاعات دور العرض لافتة كامل العدد، فيما تجاوز عدد جمهور باقي القاعات حوالي 70% من قدرتها الاستيعابية.
وجاء هذا الإقبال بعد جولة ناجحة للفيلم في المهرجانات السينمائية حول العالم وحصوله على 9 جوائز حتى الآن، ليحصل الجمهور أخيراً على فرصة مشاهدة ذيب في السينما.
وأعلنت شركة MAD Solutions المسؤولة عن توزيع الفيلم عن المؤشرات الأولية لعروض الفيلم في يومه الأول بالدول العربية، حيث شهدت العاصمة الأردنية عمَّان 4 حفلات عرض كاملة العدد،

وفي أبوظبي كانت معظم عروض الفيلم كاملة العدد كذلك، و كانت نسبة الحضور الأكبر بسينما vox في ياس مول من مواطني الإمارات.
وشهدت حفلة عرض ذيب في التاسعة والنصف من مساء الخميس بمول الإمارات موقفاً طريفاً، حيث سمع مشاهدو الفيلم في قاعة العرض، جرس إنذار الحريق، ما أدى إلى خروجهم من القاعة، وعندما تبينوا من كونه إنذاراً كاذباً، عادوا لاستكمال الفيلم مرة أخرى، وكأن شيئاً لم يكن.
يذكر أن فيلم ذيب انطلق في السينمات بدول الأردن، الإمارات ولبنان، يوم الخميس 19 مارس من خلال شركة MAD Solutions التي أعلنت عن أنها سوف تتوسع في عرض الفيلم بدول أخرى يوم 26 من الشهر نفسه.

أهم الاخبار