دعت للوقوف خلف الرئيس.. وتفعيل الإنتاج الأفريقى المشترك

منة شلبى: لجنة تحكيم "الأقصر الأفريقى" لم تعطل "حارة اليهود"

فن وثقافة

الجمعة, 20 مارس 2015 13:59
منة شلبى: لجنة تحكيم الأقصر الأفريقى لم تعطل حارة اليهودمنة شلبي
الأقصر - بوابة الوفد - أحمد عثمان:

قالت الفنانة منة شلبي إنها لم تتسبب في تعطيل تصوير مسلسل «حارة اليهود»، بعد انضمامها للجنة تحكيم أفلام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، موضحة أن التصوير لم يتوقف، مشيرة إلي أنها سوف تستأنف التصوير بداية من السبت.

وعن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم بالمهرجان قالت: عضوية لجنة التحكيم مسألة صعبة تحتاج لتفكير قبل التصدي لها، وليست من باب «المنظرة».
وأضافت: بالنسبة لي كانت تجربة صعبة للغاية ومرهقة، لأنني أضع نفسي  مكان المخرج أو الممثل، خاصة أن جميع الأعمال المعروضة مستواها متقارب.
وأشارت «منة» إلي سعادتها بالمشاركة في المهرجان، خاصة مع التنظيم الجيد الذي ظهر عليه، قائلة: «سعادتي أكبر لوجودي بالأقصر لأنها أهم مدينة في العالم، وأنا أعشق

الصعيد وشعبه الطيب وأتمني التوفيق في المشاركة بعمل يتناول مشاكل الصعيد، كما سعدت بالوجود مع نجوم مصر ليلي علوي ويسرا وإلهام شاهين وخالد يوسف، ونجوم أفريقيا بالمهرجان كذلك أعضاء لجنة التحكيم، خاصة المخرج سعيد حامد الذي عملت معه في أكثر من فيلم وأتمني أن يكون هناك إنتاج مشترك في السينما علي مستوي أفريقيا، لأنهم يصنعون فناً جيداً.
وعن مسلسلها «حارة اليهود» قالت: عمل ممتع ومثير ويتناول فترة مهمة عن تاريخ مصر الحديث برؤية المخرج محمد العدل والمؤلف د. مدحت العدل ونخبة من النجوم، فهو عمل مهم وينافس في
رمضان المقبل، كما أصور حالياً فيلم «أمارة» مع محمود حميدة وشيرين رضا ليعرض في الصيف.
وعن رؤيتها للسينما في مصر، قالت: للأسف مرت السينما بظروف صعبة بعد الثورة لذلك ظهرت أفلام دون المستوي وستظل موجودة لكن سيكون هناك الفترة القادمة أفلام جيدة لأن التنوع مطلوب وفقاً لتنوع الجمهور.. وأضافت: سعيدة بحالة التحسن التي شهدتها السينما مؤخراً وستكون أكثر اتزاناً بعد استقرار البلد.
ووصفت المؤتمر الاقتصادي بأنه شيء مشرف ويدعو للفخر والسعادة لذلك أقدم كل تحية وتقدير للرئيس السيسي والحكومة والشعب الذي تحمل المرحلة الصعبة التي مرت بها مصر ومازال ينتظر النتائج.. وقالت: المرحلة الحالية تحتاج إلي مزيد من التعب والجهد والتوحد وحب مصر وليس حب المصلحة الشخصية وأن نقف خلف الرئيس لأنه تعب معنا لكنه إنسان قوي وعظيم ويحب شعبه وبلده ورجل متواضع ويحب الشباب.. وأول مرة أري رئيساً يتصور سيلفي مع الشباب.

أهم الاخبار