رغم تحقيقه 527 مليون دولار ومنعه في الدول العربية

عرض "50 درجة من الرمادي" في مصر بعد حذف نصف ساعة

فن وثقافة

الجمعة, 20 مارس 2015 13:53
عرض 50 درجة من الرمادي في مصر بعد حذف نصف ساعةمشهد من الفيلم
القاهرة - بوابة الوفد - علاء عادل:

برغم الصعوبات التي واجهها فيلم «50 درجة من الرمادي» منذ طرحه في دور العرض العالمية والعربية بسبب ما يحتويه من مشاهد جنسية مبالغ فيها،إلا أنه تم طرحه في دور العرض المصرية، لتصبح ثاني دولة عربية تقوم بعرضه بعد لبنان.

قامت الرقابة بحذف عدة مشاهد تصل الي 30 دقيقة بعد الاتفاق مع الشركة الموزعة للعمل في مصر وأرجعت الرقابة أن سبب منع عرض الفيلم ببعض الدول يعود الي عدم وجود أجهزة رقابية لديها، ولذلك قرروا المنع وبما أننا نمتلك جهازا قررنا حذف المشاهد التي لا تتناسب مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا.
العمل مأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعا والتي تحمل نفس

الاسم، واستطاعت أن تصبح ظاهرة عالمية، حيث ترجمت الثلاثية الي 51 لغة في جميع أنحاء العالم منذ صدورها، واستطاعت أن تبيع حتي الآن أكثر من 100 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم علي مستوي الكتاب الالكتروني والمطبوع مما يجعلها واحدة من سلسلة الكتب الأكثر مبيعا علي مر العصور.
وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر بجميع أنحاء العالم حيث احتل المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي لمدة أسبوعين متتاليين، وحقق ما يوازي 156 مليون دولار  حتي الآن كما نال الفيلم نجاحا
مماثلا في جميع أنحاء العالم، حيث جمع إيرادات بلغت 527 مليون دولار حتي الآن.
ويؤدي كل من چيمي دورنان وداكوتا جونسون شخصيتي كريستيان جراي واناستازيا ستيل، واللذين تعلق بهما ملايين الفقراء وتقوم بإخراج الفيلم سام تيلور چونسون.
يذكر أنه تقرر عدم عرضه في دولة الإمارات بعد أن طالبت الرقابة علي المصنفات الفنية حذف 35 دقيقة من إجمالي 125 دقيقة، وذلك بسبب المشاهد المبالغ فيها، ومن بينها مشاهد تصور ممارسات جنسية صريحة.
أما مجلس الرقابة الماليزي علي الأفلام فرفض عرض الفيلم وأرجع رئيس المجلس ذلك القرار الي أن الفيلم يتضمن مشاهد مضمونها سادي ويجسد امرأة مقيدة بسرير وتجلد، مضيفا أن الفيلم إباحي أكثر من أنه قصة درامية.
بينما قامت لبنان بعرضه بعد إجازة الرقابة له، وتم تصنيف العمل للفئة العمرية فوق الحادية والعشرين دون حذف أي من مشاهده.

أهم الاخبار