رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة في اجتماع السينمائيين: لا مجال لليأس

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، اجتماعًا مع لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة وأعضاء من غرفة صناعة السينما، وذلك مساء أمس بمكتبه حيث ناقش عديدًا من ملفات السينما.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور عبدالواحد النبوي أن حل مشكلات السينما المتراكمة منذ عقود لا بد أن يأتي من خارج الصندوق بالتفكير الإبداعي، لإيجاد موارد لتدعيم الفن السابع.

وأضاف النبوي أن أصول السينما ستصبح ملكًا لوزارة الثقافة في أقرب وقت، كذلك إنشاء الشركة القابضة للسينما التي ستدير تلك الأصول، وطلب الوزير دراسة جدوى لإدارة الشركة.

وأشار إلى اجتماعه مع خالد عبد العزيز، وزير الشباب، لوضع آلية لنقل الدعم المقدم من وزارة الشباب لوزارة الثقافة لدعم الإنتاج السينمائي، وخلال الاجتماع تطرق الحضور إلى قانون الرقابة على المصنفات الفنية والتصنيف العمري الذي

تم التوضيح أنه يخدم حرية الإبداع بما لا يمس قيم المجتمع بتحديد السن العمري المسموح له بمشاهدة الأفلام ، مع تأهيل الرقباء ليستطيعوا مواكبة العصر.

وأشار النبوي إلى قانون الخدمة المدنية الجديد الذي تم إقراره في 13 مارس الجاري الذي بمقتضاه ستتم هيكلة قطاعات وزارة الثقافة بما يخدم العملية الثقافية ، وفي نهاية الاجتماع أكد الوزير علي ضرورة عقد اجتماع شهري مع السينمائيين لمتابعة أخر ما وصلوا إليه ، مع تأكيده بأنه لا مجال لليأس وإنما للعمل.