الإعلام السوداني يشيد بنجاح المؤتمر الاقتصادى

فن وثقافة

الجمعة, 20 مارس 2015 07:38
الإعلام السوداني يشيد بنجاح المؤتمر الاقتصادىالسفير صلاح عبدالصادق
القاهرة - بوابة الوفد - أنس الوجود رضوان:

التقى السفير"صلاح عبدالصادق" رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بوفد إعلامى رفيع المستوى برئاسة الكاتب الصحفى جمال عنقرة رئيس مكتب عنقرة للخدمات الصحفية.

ضم مجموعة من رؤساء تحرير ومديرى الصحف السودانية، وقناة النيل الأزرق، ومسئولى الإعلام بولاية الخرطوم أثناء زيارتهم للقاهرة بترتيب وتنسيق بين السفارتين المصرية فى الخرطوم والسودانية فى القاهر.
وقال عبدالصادق إن اللقاء مع الإعلاميين السودانيين مرحب به فى أى توقيت خاصة فى هذه الفترة، وأن اللقاء تطرق لكافة القضايا التى تهم البلدين خاصة الإعلامية منها، ومناقشة سبل ووسائل دعم هذا التعاون الإعلامى سواء التدريب

أو تبادل المعلومات والزيارات بين كافة المؤسسات الإعلامية بين البلدين.
وأضاف عبد الصادق أن اللقاء تناول كافة القضايا والعلاقات المصرية السودانية، ومهمة الإعلاميين فى كلا البلدين فى الطرح الملائم والمناسب لحجم العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين فى وادى النيل.
كما تم التأكيد خلال اللقاء والزيارة على أهمية تبادل الزيارات الإعلامية، ودعوة الإعلاميين السودانيين للكتابة فى دورية آفاق أفريقية ومجلة "أفريقيا قارتنا" التى تصدرهما الهيئة العامة للاستعلامات.
وأكد عبد الصادق على استعادة مصر
لمكانتها ودورها الأفريقى والذى يعضده ذلك الحضور الأفريقى المتميز فى مؤتمر مستقبل مصر الاقتصادى بشرم الشيخ، وأن الفترة الحالية والمستقبلية تختلف فى الكثير من عناصرها ومقوماتها عن فترة الخمسينيات والستينيات وبالطبع فاستكمال التعاون أيضاً أختلف.
من جانبه أشاد جمال عنقره بعمق العلاقات بين مصر والسودان، وبنجاح المؤتمر الاقتصادى الأخير وبأن نتائجه سوف تؤثر بالإيجاب على مصر، كما أكد الإعلاميون السودانيون على أهمية التصدى لأى محاولة لتعكير صفو العلاقات المصرية السودانية، وضرورة تعميق التعاون من خلال مشروعات عملية مستمرة.
يذكر أن الوفد الإعلامى السودانى قد التقى كل من سامح شكرى وزير الخارجية، و د. حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى، فى إطار الدورة التدريبية التفاعلية للصحفيين السودانيين فى مصر.

أهم الاخبار