السوق المركزي يشارك في 3 مهرجانات

فن وثقافة

الخميس, 19 مارس 2015 10:12
السوق المركزي يشارك في 3 مهرجانات
القاهرة- بوابة الوفد- أميمة احمد ماهر:


يستمر الفيلم القصير "السوق المركزي" للسينمائي البحريني "صالح ناس" في جولاته بالمهرجانات السينمائية حول العالم، حيث يشارك الفيلم في 3 مهرجانات خلال هذين الشهرين بين لبنان وأيرلندا وألمانيا.

وسوف يُعرض فيلم السوق المركزي غدا الجمعة ضمن برنامج الأفلام القصيرة بالدورة الثامنة من أيام بيروت السينمائية التي تُقام في الفترة من 12 إلى 21 مارس, وفي الوقت نفسه يُعرض الفيلم في مهرجان ""Silk Road في دبلن بأيرلندا ضمن قسم الأفلام القصيرة.
وينافس "السوق المركزي" في إبريل المقبل على جوائز مهرجان دريسدن الدولي للأفلام القصيرة في ألمانيا، والذي يُقام في الفترة من 14 إلى 19 أبريل، وسوف يتم الكشف عن مواعيد عروض الأفلام المشاركة في المهرجان مطلع أبريل المقبل.
فيلم "السوق المركزي" من تأليف وإخراج "صالح ناس"، ويحكي الفيلم في 10 دقائق قصة الصبي "عبد الله

حسن", الذي يقضي فترة بعد الظهر في العمل بالسوق المحلي للخضراوات والفاكهة، حيث يقوم بنقل المشتريات وتوصيلها، وتأتيه الفرصة لكسب مبلغ مالي كبير من خلال حلب عنزة في حظيرة مجاورة.
ويمتلك فيلم "السوق المركزي" سجلاً حافلاً من الجولات الهامة في المهرجانات السينمائية، فبعد عرضه العالمي الأول في مهرجان مونتريال السينمائي في أغسطس الماضي، شارك الفيلم في العديد من المهرجانات منها: "مهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان كالغري السينمائي الدولي في كندا، مهرجان تامبيري السينمائي الدولي في فنلندا".
يذكر أن "صالح ناس" قدم فيلمه القصير "لعبة" في عام 2012 الذي عُرض في أكثر من 20 مهرجاناً سينمائياُ حول العالم، من بينها مهرجان سلامدانس بالولايات المتحدة الأميركية، ومن أفلامه القصيرة أيضاً: "المسافر ، المكالمة, الجثة", ويعمل حالياً على فيلمه الروائي المقبل "Grace Period" للمنتج بول بابوجيان.

 

أهم الاخبار