رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم.. ذكرى ميلاد "حنان شوقي"

حنان شوقي
حنان شوقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد فنانة مصرية استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة متميزة بين نجمات الفن في مصر، على الرغم من عدم قيامها بدور البطولة في العديد من الأعمال التي تقدمها ولكنها برعت في الكثير من الأدوار السينمائية والمسرحية والتليفزيونية.

ولدت "حنان شوقى" فى 16 مارس 1967 بمحافظة القاهرة، واسمها الحقيقى "سيدة أمين أحمد"، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990م.
بدأت "حنان شوقى" حياتها الفنية هي لا تزال في الثامنة حين أشتركت في البرنامج الإذاعي الشهير "غنوة وحدوتة" تقديم "أبلة فضيلة"، وبعدها شاركت بالغناء في عدد من البرامج التليفزيونية، وكانت لاتزال طالبة حينما أشتركت فى بدايتها مع الفنان "سمير غانم" في مسرحيته "فارس وبني خيبان"، وفي الجزء الثاني من

مسلسل "ليالي الحلمية".
ومن أبرز أعمالها السينمائية: “دماء على الإسفلت، يا تحب يا تقب، الإرهابي، صمت الخرفان،  البحر بيضحك ليه، الحب في طابا، الرصيف، المواطن مصري، موعد مع الرئيس، شياطين الشرطة".

أما من أعمالها التلفزيونية: "البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر، شارع المواردي، لؤلؤ وأصداف، يوم عسل ويوم بصل، ليالى الحلمية".
كما شاركت في العديد من المسرحيات ومنها: "نشنت يا ناصح، دستور ياسيادنا، العسكري الأخضر، فارس وبني خيبان، النمر، أهلا بكم في السجن، اللي عايزني يجيني".