صبحي يكرم مجموعة من الفنانين خلال مهرجان "المسرح التربوي"

فن وثقافة

الاثنين, 16 مارس 2015 10:47
صبحي يكرم مجموعة من الفنانين خلال مهرجان المسرح التربوي
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

افتتح الفنان "محمد صبحي" مساء أمس، فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان محمد صبحي للمسرح التربوي" علي مسرح البالون وتشرف عليه التربية المسرحية بإدارة المعادي التعليمية برعاية "أشرف أبو جليل" مؤسس المهرجان الذي يقام في الفترة من ١٥ الي ١٩ مارس ويضم 10 عروض مسرحية لطلاب المدارس.

بدأ الحفل بأوبريت غنائي بعنوان "ولا وبنات" يهدف إلى مواجهة الفكر المتطرف ثم كرم "صبحي" عدد من الفنانين منهم: "جميل راتب، وسوسن بدر، ويوسف فوزي، وأمل إبراهيم، وأيمن عزب، والمطرب أركان فؤاد، والإعلامي جمال الشاعر، والباحث التربوي د. جمال مغيث، والمايسترو سليم سحاب، وتسلمت درع تكريمه إبنته سارة، والكاتب يسري حسان، والفنان نهاد شوقي، والمخرجة إيناس حسين، وفاطمة خضر

وكيل اول وزارة التربية والتعليم، وعادل عبد العظيم، وخالد عبده، والراعي الرسمي للمهرجان محمد الخطيب", ثم وجه التحية لضيوف الحفل الفنان "ماهر عصام، وراندا البحيري، والمخرج طوني نبيل، وعادل نور الدين، ومحمد رجب" .
وأعرب الفنان "محمد صبحي" عن سعادته بقيمة العرض الغنائي الذي قدمته مدرسة النصر بالمعادي مؤكدا إنه يحمل قيما تربوية كما أن قيام الاطفال أنفسهم ببطولة المسرحيات العشرة المقدمة في المهرجان سيكشف حتما عن مواهب تستحق الرعاية لأنهم يعو قيمة أبو الفنون.
ووجه الفنان "جميل راتب" التحية لـ"صبحي" قائلا : إذا كنت أنا أبو الفضل في يوميات ونيس فأنت أبو الفقراء لما تحمله على عاتقك من هموم أبناء بلد في المسرح والعشوائيات .

 

أهم الاخبار