رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد ترشيحه للأوسكار وحصده جوائز «سيزار»

"تمبكتو" في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

فن

الاثنين, 09 مارس 2015 07:30
تمبكتو في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
القاهرة ـ بوابة الوفد: أحمد عثمان وعلاء عادل:

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، فيلم «تمبكتو» للمخرج الموريتاني العالمي عبدالرحمن سيساكو ليعرض في حفل افتتاح المهرجان الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 21 مارس المقبل.

وسبق أن شارك الفيلم في المسابقة الرسمية بالدورة الماضية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، كما حصل على 7 جوائز من جوائز سيزار الفرنسية الشهيرة، وهو من

بطولة أحمد إبراهيم من مالي، وشارك فيه نجوم من تونس والعديد من الدول الأفريقية.
وتدور أحداث «تمبكتو» حول قضية هامة تمس كل أفريقيا والعالم في الوقت الحالي حيث سيطرة الفكر المتطرف، وهو مأخوذ عن وقائع حقيقية في عدد من دول أفريقيا جنوب الصحراء.
ومن المنتظر أن يبدأ حفل الافتتاح بعرض
كرنفالي بالنيل وشوارع ومعابد مدينة الأقصر كما هو متبع سنويا، وسيحضر الحفل وزراء الثقافة والسياحة والشباب، ومحافظ الأقصر وعدد كبير من الفنانين، فيما يقام المهرجان تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.
يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين منذ عام 2011 برئاسة السيناريست سيد فؤاد وتديره المخرجة عزة الحسيني، بدعم من هيئة تنشيط السياحة ووزارات الثقافة والشباب والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وشركة القلعة والبريد المصري.

أهم الاخبار