رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد صبحى يدعو لبناء الطفل المصرى

فن

الاثنين, 02 مارس 2015 16:14
محمد صبحى يدعو لبناء الطفل المصرى
القاهرة - بوابة الوفد - أنس الوجود رضوان:

طالب الفنان محمد صبحى ببناء الطفل المصري، وقال: إن الطفل قوة حقيقية للمجتمع، ولكنه يجتذبه الوطن وأعداء الوطن، ونسعى دائماً إلى احتضانه، لأنه المستقبل، ويقود مصر إلى الأمام.. وأشار «صبحى» إلى أهمية خلق معلم قدوة يحتذى به ليصنع جيلاً يعلم بأهمية العلم والوطن، وأن نهتم بالمواهب ونخلق من الأطفال فنانين يرسمون أحلام المجتمع.

وأوضح صبحي أن الفن يسهم فى تنمية الوجدان، ويعلم التذوق الفنى والجمال، ويبعد الطفل عن العنف، بل يجعله إنساناً يحس بالآخر، ووجه رسالة للعالم بأن هدم الحضارة هو هدم للعالم أجمع، ونحن نصنع شباباً وأطفالاً يعرفون معنى وقيمة التاريخ، فنحن لا نهدم الأمة بل نبنيها بالعمل والإيمان.
كما طالب الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بمحاربة الإرهاب بالثقافة لأنها

القوة الفاعلة فى المجتمعات، وندد بما فعله «داعش» بالآثار العراقية واعتبرهم شياطين يهدمون حضارات، ويحطمون آثاراً امتدت تاريخاً عاش آلاف السنين، وناشد «عصفور» الشباب والأطفال محاربة الإرهاب بفنهم، وتأسيس الدولة الحديثة لتبنى على أساس قانونى يتمسك بمقولة ثورة 19 «الدين لله والوطن للجميع».. وقال «عصفور»: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتحدث دائماً عن المصريين بأنهم قوة واحدة لا فرق بين شخص وآخر، وأطفال مصر يبدعون مع أطفال العالم ليزيحوا الجهل والظلام، ويعبروا إلى النور.
وطلب من الأطفال أن يفتخروا بمصريتهم وحضارتهم، فتاريخهم ملىء بالبطولات، وعلينا أن نكون أمة واحدة حرة، فمصر صنعت مصطفى كامل
وأحمد عرابى وطه حسين والعقاد، وكل يوم يولد أسماء يتذكرها التاريخ بثقافتها وإبداعها ووطنيتها.. وتحدث «عصفور» عن سينما الطفل التى تزرع البذرة الأولى داخل الإنسان وتزود الطفل بالمعرفة والوعى.

وأعلن «عصفور» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمسرح الهناجر عن بداية فعاليات مهرجان سينما الطفل الذى يبدأ يوم 20 مارس إلى 7 أبريل المقبل بمشاركة 44 دولة عربية وأجنبية، ويقام على هامش المهرجان سوق خيري لجمعيات متحدى الإعاقة والأطفال اليتامى، ونطلق مبادرات عالمية لفنون الطفل، واختتم حديثه قائلاً «تحيا مصر».
أبدي محمد عفيفى سعادته بإقامة فعاليات المهرجان بعد توقف عامين نتيجة الظروف الصعبة التى كانت تمر بها مصر، وأنه فور تولى جابر عصفور منصب وزير الثقافة وجه تعليماته بضرورة عودة المهرجانات الفنية ومنها مهرجان سينما وفنون الأطفال، وتم إهداء الدورة إلى الطفل متحدى الإعاقة.. وأشار «عفيفى» إلي أنه كان حريصاً على مشاركة الأطفال فى لجان التحكيم لكى يتربوا على حب الفن والجمال.

أهم الاخبار