رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي

غدا.. كشف النقاب عن مواهب وإبداعات فنية عالمية

فن

الأحد, 22 فبراير 2015 17:26
غدا.. كشف النقاب عن مواهب وإبداعات فنية عالمية جامعة 6 أكتوبر
القاهرة – بوابة الوفد - امانى سلامة

يكشف مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، صباح غد الإثنين، النقاب عن أعمال فنية من إبداعات أساتذة طلبة كلية الفنون التطبيقية – جامعة 6 أكتوبر ، من خلال معرض يفتتحه

المهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير مركز توثيق التراث، تحت عنوان  "إبداعات فنية " والذى يحتضن فيه المركز فنانى مصر ، برعاية رئيس جامعة 6 أكتوبر د. أحمد عطية ، وعميد كلية الفنون التطبيقية د. أحمد عوض .
قال محمد فاروق: إن المعرض يتضمن  مختلف الأعمال واللوحات والمنحوتات الفنية والتى تضاهى أروع الإبداعات العالمية من حيث المستوى الفني والإبداعى ، كما أنها تعبر عن  التراث

باعتبار التراث انعكاسا لمظاهر الإبداع الفردي والإبداع الجمعي للأمة خلال تاريخها الطويل، ويتميز التراث الحضاري المصري بالثراء في الإبداعات الفنية في شتى جوانب الحياة الإنسانية؛ تنبع من روح الماضي وتربطنا بالمستقبل.
وأشار إلى أن عرض الأعمال الفنية تعد معرضا تراثيا مفتوحا ينقل الثقافات في صورة حسية موثقة ،  وذلك بهدف تشكيل شريحة مهمة في المشهد الفني في مجتمع يختزن ثقافات وفنون ضاربة فى أعماق التاريخ وممتدة إلى جذور عصور من الحضارة المصرية .
وقال محمد فاروق: إن هذا المعرض يعد
جزءا من خطة مركز توثيق التراث في تنظيم برامج ثقافية وفنية على مدار العام ، برعاية مكتبة الإسكندرية برئاسة د.إسماعيل سراج الدين ،ويعد المركز أحد مراكزه البحثية ، ودعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقدم محاضرات وعرض أفلام تسجيلية عن التراث المصرى وزيارات لمواقع التراث ، بالإضافة إلى ورش ومعارض فنية يحتضن فيها المركز المبدعين المصريين من مختلف المحافظات المصرية ، مما يسهم بدرجة عالية في تأصيل معنى الثقافة والتراث والفن وقيمتهم الحضارية في المجتمع .
كما تقدمت د. رحاب عبد الفتاح عضو هيئة التدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة السادس من أكتوبر ، بالشكر لمركز توثيق التراث ولقياداته على دعمهم وتشجيعهم المتواصل، ولتنظيمهم  مثل تلك الفعاليات ، الأمر الذي يعكس مدى اهتمامهم بالفن وتقديرهم وتشجيعهم للفنانين داخل مصر.

أهم الاخبار