رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. "أقنعة" السويس تكشف الصراع الأزلى بين الخير والشر

فن

الأحد, 22 فبراير 2015 13:47
بالصور.. أقنعة السويس تكشف الصراع الأزلى بين الخير والشر

قدمت جامعة السويس عرضا مسرحيا بعنوان "الأقنعة"، جسدت فيه الصراع الأزلي بين قيمتا الخير والشر، خلال تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا  لعام 2014 - 2015، في مجال العروض المسرحية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

وتشكلت لجنة التحكيم في مجال العروض المسرحية من الأستاذ الدكتور أيمن الشيوي، أستاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية باكاديمية الفنون، الدكتور سيد خطاب،

أستاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم.
ومن جهته، أكد الدكتور سيد خطاب عضو لجنة تحكيم العروض المسرحية أن المسرح هو تاريخ وتراث الإنسانية، مشددا علي ضرورة أن يتحلى العمل المسرحي بالمصداقية في الأداء،والترابط بين جوانبه، وتسلسلاً في أحداثه.
طالبت الفنانة وفاء الحكيم خلال كلمتها، أبطال العمل المسرحي "الأقنعة" من طلاب جامعة السويس، بالتدريب المستمر،
والإكثار من البروفات للتغلب على الأخطاء التي وقعوا فيها.
أشاد الدكتور أيمن الشيوي،عضو لجنة التحكيم، بالمجهود المبذول من طلاب جامعة السويس، مشيراً إلي توافر عناصر الصورة الجيدة والمتمثلة في الملابس والديكور.
ووجه "الشيوي" بضرورة أن تعبر الموسيقي عن الحدث، مشيرا إلي الموسيقي الإلكترونية المستخدمة داخل العمل وعدم ملائمتها للأحداث التاريخية.
تجدر الإشارة إلي مسرحية "الأقنعة" من إخراج محمد الجنايني وتأليف حسن الإمام، بمشاركة كل من مروة عبد الحق، محمد أحمد غزالي، ساهر محمد، يوسف عبدالرحمن، سهي ناصر، أميرة أحمد، محمد أحمد غزلان، سمير عوض، كريم عثمان، أحمد هشام، حنان شوقي،فاطمة جمعة، حنان رمضان، أميرة أحمد أمين.

 

أهم الاخبار