رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تيتو" مجلة جديدة للأطفال

فن

السبت, 21 فبراير 2015 11:18
تيتو مجلة جديدة للأطفال
القاهرة – بوابة الوفد:

يخوض الصحفي "يسري السيد" تجربة جديدة ورائدة في ثقافة الطفل من خلال مجلة "تيتو" التي صدرت مؤخرا للأطفال، وهي أول مجلة متخصصة في تربية النشء، حيث تتضمن كثيرا من المواضيع الشيقة المتعلقة بالأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين سن الرابعة وحتى سن الخامس عشر.

وتنفرد المجلة التي يترأس تحريرها "يسري السيد" بنشر رسومات وإبداعات الأطفال، كما تعتني بمواضيع تتعلق بمستقبل الطفل وهواياته وبناء عقله ووجدانه معا وعبر معالجات غير تقليدية وتشكل نموذجا جديدا في ثقافة الطفل.
واذا كان العدد الأول للمجلة لفت الأنظار, فمنذ منذ ساعات صدر العدد الثانى من "تيتو" ويتناول عدة موضوعات مختلفة وشيقة تتناسب مع عقل الطفل وإهتماماته التى تطورت كثيرا مثل إنتخابات مجلس النواب.
وستجد "تيتو"بطل المجلة في عددها الثاني

يسأل أصدقاءه من الأطفال عن معنى الإنتخابات ورؤيتهم حولها وأمنيتهم عن النتائج التى يمكن أن تحققها لهم فى المدرسة أو البيت أو الحى الذى يعيشون فيه.
وتتصدر العدد الثاني من المجلة قصة للكاتب الكبير الراحل "نجيب محفوظ" يعبر فيها عن فرحته كطفل بالثورة, وهى مفاجأة تنبأ فيها محفوظ بالثورة وفرح بها، وتعبيرا عن ثقافة تفاعلية مطلوبة.
وتتيح "تيتو" للأطفال فرصة لعرض مواهبهم حيث يعبر كل طفل عن أفكاره عبر رسوماته مع إسمه وصورة له, وتعرض المجلة الغازا وفوازير لتنمية عقل الطفل وتعرض معلومات عن أهم الشخصيات مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بصورة مبسطة يمكن أن تصل
إلى أذهان الأطفال, كما يحوى العدد قصة مصورة يحاول بطلها تيتو أن ينمى حب الوطن عن طريق الرمز إلى علم مصر.
ويعرض العدد أيضا رؤية الفنان "أحمد حلمى" الذى اشتهر بحبه للأطفال وطريقته التى أدت إلى تعلق الأطفال به وهو يتحدث عن علاقته بأولاده "لي لي" و"سليم".
وتعد مجلة "تيتو" تجربة مغايرة ولافتة في عالم ثقافة الطفل, لعل سرها يكمن في المقال الإفتتاحي في أول عدد لها عندما قال رئيس التحرير يسري السيد أنه وجد في المجلة فرصة للهروب من عالم الكبار إلى عالم الأطفال بما يحمل من عذوبة وبراءة، فضلا عن كونهم يمثلون المستقبل.
ولم ينس "يسري السيد" فى العدد الثانى من المجلة أن يدعو وزير التربية والتعليم لحمل حقيبة طفل فى ثانية غبتدائى حتى يرى كم هى تكسر ظهر اى طفل.
جدير بالذكر ان "يسري السيد" عرف بإهتماماته الثقافية العميقة سواء في صحيفة الجمهورية أو مجلة مصر المحروسة التي تصدر عن هيئة قصور الثقافة.

 

أهم الاخبار