رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فنان كويتى يهدى لوحاته لصندوق تحيا مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الفنان الكويتي عبدالعزيز التميمي، بإهداء لوحاته الفنية لصالح صندوق "تحيا مصر"، التي قام بنقلها على نفقته الشخصية، لتقديمها إلى صندوق "تحيا مصر".

يقول التميمي: إن الفكرة جاءته عندما شاهد سيدة مصرية مسنة لا تملك من الحياة إلا قرطها - هو كل ثروتها - وتقدمه لصندوق "تحيا مصر" ، وأضاف أنه شعر بضآلة ما يقدمه البعض من حولها، فقرر أن يحذو حذوها وأن يقدم كل ما يملك من ثروة فلم يجد إلا لوحاته الفنية وهي 27 لوحة زيتية مقاسات مختلفة.

ودعا الى الوقوف مع مصر، رأس الأمة العربية وحاميها، موضحا أن ما يقدمه إن هو إلا نقطة فى محيط ما يجب أن يقدم لهذه الأم "مـصر".

وأوضح صبري سعيد، القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة: "لقد تحمسنا لهذه الفكرة وسنتبنى مثل هذه المبادرات التي تصدر عن مبدعين حقيقيين محبين لمصر يحفظون لها قدرها"، وأكد أن المعرض سوف يقام تحت رعاية الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والسفير سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة.

يفتتح المعرض بحضور لفيف من الفنانين وأعضاء البعثات الدبلوماسية الممثلين لسفاراتهم فى القاهرة، الاثنين المقبل، بقاعة "نهضة مصر" بمتحف محمود مختار الثقافي.