رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفنانون يطالبون الجيش بمواصلة الثأر

فن

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 19:06
الفنانون يطالبون الجيش بمواصلة الثأر
القاهرة- بوابة الوفد- متابعات:

سارع فنانون وإعلاميون بالمشاركة في رثاء المصريين الـ21 الذي قتلوا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا ، مطالبين الجيش المصري بمواصلة الثأر للشهداء بضرب التنظيم الإرهابي في عقر داره حتى تهدأ أرواح الضحايا التي تصرخ مطالبة بالقصاص.

ونشر الفنان عادل إمام - عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" - صورة للمصحف الشريف يعانق الصليب ، وكتب تعليقا على الصورة "رحمة الله على شهداء الوطن ، ربنا يصبر أهاليهم"، وأضاف "الإرهاب لا دين له".
وكتب الفنان أحمد السقا - على صفحته الشخصية على "فيس بوك" - " خالص العزاء لمقتل أهالينا وإخواننا المصريين المختطفين في ليبيا.. رحمهم الله وألهمنا وأسرهم الصبر والسلوان.. أما مرتكبو هذه الجريمة البشعة فهم أعداء للإسلام وللإنسانية".
بينما علق المخرج السينمائى خالد يوسف "غير الدم ما حدش صادق من أيام الوطن اللاجئ إلى يوم الوطن المنصور.. طوبى للضحايا من شهدائنا ، وعزائنا إنه لا يوجد في التاريخ نصر دون دماء.. المجد لهذا الشعب الصابر المثابر المصمم على الانتصار بسيفه ودرعه من أبنائنا في القوات المسلحة الذين سيشفون غليلنا قريبا جدا.. كان الله في عون من بيده الأمر ولتعلم أن كل أبناء مصر مصطفون وراءك.. محتشدون واثقون من النصر على جهالات الماضي وعصابات الظلام".
وفور الإعلان عن الجريمة البشعة كتبت الفنانة حنان شوقي - عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" مخاطبة الجماعة الإرهابية - (دين أبوكم اسمه ايه .. حسبى الله ونعم الوكيل) ، قبل أن تكتب تغريدة لاحقة تقول"الدين الإسلامى وكل الأديان بريئة من هؤلاء المرتزقة تجار الدين الذين يرهبون الناس وينشرون جرائمهم من أجل الإرهاب ، وإنا لله وإنا إليه راجعون مع الصديقين والشهداء

الأبرار.. منكم لله..".
ودعا الفنان أحمد بدير إلى التعامل مع الإرهابيين بالقوة ولابد من تدخل عسكرى لإبادة هؤلاء الكلاب الذين استحلوا دماء أبنائنا وقتلوهم غدرا بطريقة بشعة ، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له وجميعهم مرتزقة يحصلون على الأموال من أجل تنفيذ مذابح هدفها تعطيل مسيرة التقدم المصرى ، وأنا مع محاربة هؤلاء الكفرة بالقوة ولا يوجد هنا ما يسمى بالحياد ومن يحب مصر كثيرون وربنا يبعد عنا من يكرهها .
وقال الفنان هانى رمزى إن الضربة الجوية التى نفذها الجيش المصرى رد فعل قوى وسريع على مقتل المصريين فى ليبيا ، مشيرا إلى أن دم المصرى "مبقاش رخيص" ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى "دمه حامى" للمصريين ويثأر لهم وهو ما يزيد الثقة فيه يوما بعد يوما ، وتابع ، أن الجيش المصرى قادر على محاربة الإرهاب ويجب علينا التكاتف ونكون بجواره فى تلك الحرب ونعمل على دعمه معنويا دائما ، لاسيما وأن جميع حدود الوطن محاطة بالكثير من المخاطر لأن الجميع يريد أن يدمر استقرار مصر والنيل منها ولكن هذا لن يحدث على الإطلاق.
وسيطر الحزن على الفنانة الكبيرة نادية لطفى ، وقالت إنها لم تتحمل مشاهدة الفيديو "وقلبى انفطر على هؤلاء الشهداء"،لافتة إلى أنها ستتجه للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، لتقديم واجب العزاء فى الشهداء ، موضحة أنها تنسق حاليا مع نقابة الممثلين لاصطحاب وفد فنى للذهاب للكاتدرائية ، وشددت النجمة على أنه
لا فرق بين مسلم ومسيحى وكلنا مصريون ننتمى لوطن واحد.
وقالت الفنانة وفاء عامر إن الضربة القوية للقوات الجوية المصرية للثأر لمقتل 21 مصريا فى ليبيا غير كافية ، وتجب مواصلة ملاحقتهم حتى يتم القضاء عليهم ، واعتبرت أن الشعب المصري لن يقبل بأقل من القضاء عليهم تماما ، فهم ليسوا على دراية بطبيعة المصريين حينما يتحدون، ويقررون تنفيذ شيء لا يستطيع أحد الوقوف أمامهم.
وعلق الفنان إيمان البحر درويش على فيديو مقتل الحادي والعشرين مصريا على أيدى تنظيم "داعش"الإرهابي ، وكتب على صفحته على "الفيس بوك" ، "هذا الفيديو البشع يحمل أكثر من رسالة أولها تشويه الإسلام بأن ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم الذي بعث رحمة للعالمين أنه بعث بالسيف، وهذا يثبت أنهم لا ينتمون للإسلام" ، والرسالة الثانية الفتنة بين المسلمين والمسيحيين وهذا لن يحدث لأن التاريخ أثبت أن هذا النسيج الواحد الذي نحيا به طوال السنوات الطويلة من المحبة والود والإخلاص لن يستطيع أحد أن يفرقنا أبدا ، أما الرسالة الثالثة فهي استفزاز مصر لترد بما يتناسب مع هذا الحدث البشع ، حسبنا الله ونعم الوكيل.
كما أعرب الفنان أحمد فلوكس عن بالغ حزنه للمجزرة ، مشيرا الى أن ما حدث لا يرضى به الله ورسوله ومناف تماما للإنسانية.
وأضاف "فلوكس":"ما تابعناه عبر الشاشات المختلفة من نشر هذا الفيديو البغيض لحظة قتل المصريين الشرفاء لا يوصف ولا يصدق من هؤلاء الذين تجردوا من كل معانى الإنسانية وديننا الإسلامي الحنيف".
كما أعلنت المطربة شيرين عبد الوهاب الحداد عبر صفحتها على "فيس بوك"، فيما نشرت صورة بالأسود ويظهر الهلال والصليب باللون الأبيض عبر حسابها على موقع "انستجرام" ، وكتبت شيرين تعليقا على الصورة "حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم ارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين وألهم ذويهم الصبر والسلوان. هون علينا مبتلانا يا الله.. عزائى الحار لأخواتنا المسيحيين.. تحيا مصر رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين".
وكانت المطربة ريهام عبد الحكيم قد قطعت فقرتها الغنائية بحفل عيد الحب المقام فى دار الأوبرا ، فور الإعلان عن مقتل المصريين، تنفيذا لقرار الحداد على شهداء مصر فى ليبيا.

أهم الاخبار