رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسامة ناشد يُقدم "وجدان المكان" بالأوبرا

فن

الاثنين, 16 فبراير 2015 17:45
أسامة ناشد يُقدم وجدان المكان بالأوبرا
القاهرة- بوابة الوفد- خاص:

يفتتح د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان "وجدان المكان" يُقدمه الفنان المتميز أسامة ناشد في تمام السادسة مساء الثلاثاء 17 فبراير بقاعة الباب بالأوبرا، بحضور د. إيمان النشار رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض وعدد من الفنانين والنقاد والصحفيين.

يضم المعرض مجموعة حديثة من لوحات الفنان في مجال الرسم باستخدام قلم الرابيدو والمعتمدة على تقنيات

الأبيض والأسود، وهو الأسلوب الذي يحرص عليه الفنان في أعماله وأشتهر وتميز به بين أقرانه، ويظهر من خلال الأعمال ولعه الشديد بمصريته وهويته المتمثلة في هذا الحضور القوي للتراث البيئي في الريف والساحل المصري، حضور ارتكز تناغم بصري مُعبر عن هذا الحنين بالعودة إلى الجذور.
قال عن الفنان أحمد عبدالغني عن أعماله: "وجدان المكان" يؤكد جماليات المكان الذي يستدعي مباشرة العديد من الذكريات القابعة في وجدان المشاهد استحضرها الفنان أمام عينه بكل تفاصيلها، موظفاً تقنيات الرسم بأقلام الرابيدو المتمثلة في استخدام الخطوط والنقاط والتهشيرات المتقاطعة والمتوازية والمتراكبة أكسبت أعماله زخماً بصرياً وحساً جمالياً وتعبيرياً يعكس قدرته على تجسيد ولعه بالبيئة المصرية وتفردها تمثل في تناوله لمشاهده بأبعاد وزوايا مختلفة في كل مرة يُداعب فيها خيال ووجدان المُتلقي ومخزونه البصري.


أهم الاخبار