رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آسر ياسين: القوائم السوداء تهدد السينما

أكد الفنان آسر ياسين أن استمرار الدعوات بمقاطعة بعض الأعمال الفنية بسبب وضع أبطالها فى القوائم السوداء عقب ثورة 25 يناير يضر بصناعة السينما وكذلك الدراما التليفزيونية.

 

وقال آسر ياسين  إن الخاسر الأكبر من هذه القوائم هو مستقبل السينما المصرية التى مازالت تتحسس طريقها بعد تغير كافة أوجه الحياة فى مصر وخسائر الموسم السينمائى أكبر دليل على تغير المزاج العام ورغبته فى رؤية سينما أكثر واقعية وتتناول موضوعات ترتبط بمشاكل وهموم الوطن وبالتالى استمرار المقاطعة وحجب البعض لمجرد اختلاف وجهات النظر لا يليق بثورة قامت من أجل الحرية، كما أن المقاطعة تربك حسابات القائمين على صناعة السينما وهو ما سينعكس بلا شك على مستقبلها.

وأكد أن المرحلة المقبلة تموج بتحديات صعبة على السينما التى تحتاج لمساندة حقيقية

من الدولة، ومن قبلها مساندة من القائمين على صناعتها، مشيرا الى أن التنديد بالنظام السابق وكشف الفساد وإستخدام المصطلحات كالفلول ليس هو  المطلوب لإعلاء شأن السينما بقدر طرح رؤى جديدة والقضاء على سلبيات المجتمع .

وأشار الى أنه ينتظر طرح فيلمه "بيبو وبشير" بعد شهر رمضان وهو فيلم رومانسى كوميدى من إخراج مريم ابو عوف وبطولة منة شلبى،مؤكدا أن الفيلم يحمل قدرا كبيرا من كوميديا الموقف والرومانسية الغائبة عنا وهو ما يفتقده الجمهور فى دور العرض حاليا .