رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبطال دراما رمضان مطلوبون أمام القضاء

فن

الخميس, 11 أغسطس 2011 07:59
القاهرة -أ ش أ:

 لم يكد صناع مسلسلات رمضان يتنفسون الصعداء بعد انتهائهم من تصوير المشاهد الأخيرة واستعدادهم لمتابعة

ردود الفعل تجاه الحلقات الأولى من أعمالهم حتى فوجئوا بالهجوم عليهم ووجدوا أنفسهم في مرمى المحاكم بعد رفع دعاوى قضائية ضدهم.

البداية كانت مع النجم محمد هنيدي والمؤلف يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي، حيث قامت نقابة المعلمين برفع دعوى قضائية ضدهم بسبب مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة " الذي يعرض حاليا.

واتهمت النقابة، الثلاثة بالإساءة للمعلمين ولمهنة التدريس المقدسة، وتعمدهم إظهار المدرسين بطريقة غير لائقة، لذلك طالبت النقابة بوقف عرض المسلسل. وأكد المسئولون عن النقابة ان محتوى المسلسل لا يليق بمكانة المعلمين الرفيعة والدور العظيم الذي يقومون به في تعليم وتربية النشء، مطالبين بوقف عرض المسلسل على القنوات الفضائية.

المسلسل يشارك في بطولته نسرين امام وليلى طاهر، ويخرجه سامح عبد العزيز.

وعاد مسلسل "الشحرورة" إلى أروقة المحاكم والقضاء، وذلك برفع السيدة فيروز وابنتها ريما الرحباني دعوى قضائية أمام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت، تمنع من خلالها أن يتم التطرق إلى حياة والديها فيروز والفنان عاصي

الرحباني، وتطالب بحذف كل ما يشير إليهما في العمل حتى ولو بأسماء وهمية في المسلسل وفي حال لم يتم حذف الشخصيتين نهائيا، فالعمل مهدد بالتوقف.

واعتبرت الرحباني أن الجهة المنتجة عملت بخلاف ما جرى الاتفاق عليه، وتغيير الأسماء يعتبر تحايلا على الاتفاق، فيما نفت الشركة المنتجة أن تكون قد تلقت في الفترة الأخيرة أي دعوى قضائية في هذا الخصوص.

وورد عبر صفحتي السيدة فيروز على "الفيس بوك"( فيروز و"رح نبقى سوى") بيان رسمي، أبرز ما جاء في خاتمته:" إن المشاهد والشخصيات المذكورة ليست سوى تزويرا فاضحا للحقائق واختلافا كاذبا للاحداث وتشويها متعمدا ومسيئا لشخصيتي فيروز وعاصي الرحباني ويؤسفنا شديد الأسف أن يأتي كل ذلك في  عمل يحمل لقب السيدة صباح"!

من جانبه، نفى منتج مسلسل "الشحرورة "صادق الصباح تعرض المسلسل لـ"فيروز وعاصي"ولو حتى بأسماء مستعارة، فقال "مسلسل الشحرورة لا يوجد به نيروز ولا صاصي، ولا فيروز ولا

عاصي "، فهو لن يتناول الشخصيتين من الأساس".

وقال: لم يصلني أي طلب حضور إلى أي محكمة، ولكني اؤكد أنها ستكون قضية في غير محلها لأن المسلسل لن يتعرض لهما إطلاقا" .

وأقام المحامي عبد الحميد شعلان دعوى قضائية ضد فريق عمل مسلسل "كيد النساء" مطالبا المسئولين بوقف عرضه بسبب احتواء العمل على رقصات وفساتين مثيرة لنجمتي العمل "سمية الخشاب وفيفي عبده".

وقال المحامي عبد الحميد شعلان "حرام مشاهدة مثل هذه المناظر في شهر رمضان الفضيل".وانتقد مؤلف مسلسل "كيد النساء"الأغنية الدعائية التي تغنيها بطلتا العمل "سمية الخشاب وفيفي عبده" وتم عرضها مؤخرا على شاشة القنوات.

وتبرأ حسين مصطفى محرم مؤلف العمل من البرومو قائلا "لست مسئولا عن الأغنية، ولا أعلم عنها شيئا، فأنا مسئول فقط عن تتر المسلسل الذي تم تسجيله خصيصا له ويغنيه وائل جسار ولحنه محمد يحيى ومن كلماتي وتوزيع علي عبدالفتاح."

وأضاف أن هذه الأغنية تم كتابتها وتصويرها قبل أن يبدأ في كتابة المسلسل، فبعدما تم التعاقد معهما على المسلسل تم تصوير الأغنية في بيروت، ولكنها لا تعبر نهائيا عن محتوى وقصة المسلسل، ومع ذلك فأنا لست ضدها.

وأشار إلى أن المسلسل يتناول العلاقات الاجتماعية بين فئات مختلفة من النساء، ومن خلال علاقات الزوجة الأولى بالزوجة الثانية، والأخت بزوجة الأخ، وزوجة الأب بابنته، وعلاقة الصديقة بصديقتها.

موضوعات متعلقة:

هلالي: يجوز تجسيد "النبي" في الدراما

أهم الاخبار