رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نور الشريف فنان مثقف عاشق لـ"تراب مصر"

فن

الاثنين, 16 فبراير 2015 12:12
نور الشريف فنان مثقف عاشق لـتراب مصرنور الشريف
القاهرة - بوابة الوفد:

عانى الفنان "نور الشريف" أخيرا من آلام شديدة في قدميه تمنع وصول الدم الى الأطراف، بحسب تقارير منشورة, سافر بعدها إلى لندن في رحلة علاجية رافقته فيها زوجته السابقة الفنانة "بوسي" وابنتاه.

النجم المصري "نور الشريف" يشكل نموذجاً مضيئاً للفنان المثقف بقدر ما تكشف إبداعاته في السينما والتلفزيون والمسرح عن أصالة تكوينه الثقافي الإنساني ومعنى الانتماء لتراب الوطن.
وإذا كانت الثقافة الغربية ماضية قدما في تنظيرات للسينما وكتابات حول تاريخ هوليوود مثل الدراسة الجديدة لفرانسين بروس التي تطرق

فيها لأفلام هوليوود كأداة فاعلة للقوة الناعمة الأمريكية, فإن تاريخ السينما المصرية لابد أن يتوقف بما فيه الكفاية أمام إبداعات نور الشريف كفنان مصري كبير كانت آخر أعماله المعروضة فيلم "بتوقيت القاهرة" الذي عرض في مهرجان دبي السينمائي الأخير.
عرف "الشريف" طريقه العملي للفن من خلال المخرج "سعد أردش", الذي أسند له دوراً في مسرحية "الشوارع الخلفية" عن رواية للكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي.
وأعمال "نور الشريف" تحمل شحنة ثقافية إبداعية بعمق وبساطة في آن واحد, والكثير من أعماله كانت في الأصل نصوصاً لكتاب من أصحاب القامات العالية, وفي مقدمتهم نجيب محفوظ مثل: "قصر الشوق, السكرية, السراب، الكرنك، ليل وخونة، قلب الليل"، والمسلسل التلفزيوني "الحرافيش".
كما جسد "الشريف" شخصيات من مؤلفات الكاتب العظيم "توفيق الحكيم" في قصة "المرأة التي غلبت الشيطان" و"عصفور من الشرق".
وتظهر حالة الاهتمام الجماهيري سواء على مستوى الشارع أو مواقع التواصل الاجتماعي بالرحلة العلاجية لنور الشريف تقديراً لا جدال فيه لمسيرته الفنية والإبداعية.
وقبيل سفر "الشريف" للعلاج بالخارج, كان يستعد لمسلسل تلفزيوني جديد بعنوان "أولاد منصور التهامي", للمؤلف "مصطفى محرم", وإخراج "سميح النقاش".

أهم الاخبار