رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيل الأزرق يحصد العدد الأكبر من جوائز جمعية الفيلم

فن

الأحد, 15 فبراير 2015 11:50
الفيل الأزرق يحصد العدد الأكبر من جوائز جمعية الفيلم
القاهرة- بوابة الوفد – اميمة احمد ماهر

اختتمت أمس فعاليات مهرجان "جمعية الفيلم" في دورته الـ 41 بمركز الإبداع  في دار الأوبرا المصرية, بحضور وزير الثقافة الدكتور "جابر

عصفور", و"محمود عبد السميع" رئيس المهرجان, والناقد "علي أبو شادي" رئيس لجنة التحكيم, و"مسعد فودة" نقيب السينمائيين, ومجموعة كبيرة من النجوم منهم: "خالد الصاوي, محمود ياسين, سلوى خطاب, ياسمين رئيس, والمخرج محمد خان, والمخرج محمد عبد العزيز, والكاتب وحيد حامد".
وبدأ حفل ختام وتوزيع جوائز المهرجان بكلمة للناقد "إمام عمر" الذي أكد أن دورة المهرجان مهداه إلى إسم الفنانة الراحلة "فاتن حمامة", وتم عرض تسجيل لكلمة الراحلة "فاتن حمامة" والتي قالتها عقب حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" في إحدى دورات المهرجان.
وحصد فيلم "الفيل الأزرق" على العدد الأكبر من جوائز المهرجان, حيث حصل الفيلم على المركز الأول كأفضل فيلم وتسلمها المنتج "كامل أبو علي", وفاز المخرج "مروان حامد" بجائزة أفضل مخرج, وحصل الفنان "كريم عبد العزيز" على جائزة أفضل ممثل, والفنان خالد الصاوي على جائزة  أفضل ممثل دور ثان, و"أحمد المرسي" على جائزة أفضل تصوير,  و"هشام نزيه" على جائزة أفضل موسيقى تصويرية, "محمد عطية" أفضل ديكور, "ناهد نصر الله" أفضل ملابس, وحصل "طارق مصطفى" على جائزة " سامي السلاموني" للتجديد والإبتكار عن المؤثرات البصرية في الفيلم, كما حصل الفيلم على جائزة أعضاء جمعية الفيلم.
وفاز المخرج "محمد خان" بجائزة الإمتياز في الإخراج

عن فيلم فتاة المصنع الذي حصد أيضا جائزة أفضل أفيش, وحصلت الفنانة "سلوى خطاب" على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن الفيلم, كما حصلت "وسام سليمان" على جائزة أفضل سيناريو للفيلم نفسه.
وحصل المخرج "عمرو سلامة" على جائزة الكاتب الصحفي "خالد السرجاني" عن فيلم "لا مؤاخذه", بالإضافة إلى شهادة تقدير للطفلين "أحمد داش" و "معاذ نبيل" عن دورهما في الفيلم.
وفاز "طارق مصطفى" و "إيهاب محروس" بجائزة أفضل ماكياج عن فيلم الحرب العالمية التالتة", كما شهد الحفل جائزة خاصة لإسم الفنان الراحل "خالد صالح" تسلمها نجله "أحمد".
وذهبت جوائز أفلام الشباب بالسينما المصرية إلى "نيفين شلبي" عن فيلم "العودة", اولمخرجة نادين صليب عن فيلم "أم الغائب".
وكُرّم المخرج "رأفت الميهي" تقديرًا لعطائه المتميز وإبداعه في مجال الإخراج والتأليف السنيمائي, كما كُرّم إسم المخرج "نادر جلال" وتسلمها المخرج "عمر عبد العزيز", كُرّم الفنان الكبير محود ياسين ضيف شرف دورة المهرجان لهذا العام.

 

أهم الاخبار