عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكتبة الإسكندرية تستأنف أنشطتها بندوة دولية عن الطباعة

بوابة الوفد الإلكترونية

تستأنف مكتبة الإسكندرية أنشطتها الدولية الشهر القادم باستضافة الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الأوسط بعد تعليق عدد من الأنشطة الدولية عقب الاحتجاجات الشعبية الحاشدة التي انتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي.

ومن الأنشطة السنوية التي تم تأجيلها (الملتقى الابداعي الثامن للفرق المسرحية المستقلة) الذي كان مقررا عقده في فبراير والمؤتمر الدولي للمخطوطات الذي كان مقررا عقده في مايو.

وقالت المكتبة اليوم الاربعاء في بيان ان مركز الخطوط التابع لها يستضيف الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الاوسط وتفتتح يوم 27 سبتمبر وتستمر ثلاثة أيام.

وأضاف البيان أن الندوة تناقش محاور

تاريخية منها (الطباعة العربية بلغات الشرق الاوسط في بلدان الشرق الاوسط والشرق الاقصى وأوروبا وافريقيا والامريكتين) و(الخطوط الرقمية الطباعية.. التراثية والحديثة) و(الطباعة الارمينية) و(تقنيات النشر والطباعة الحديثة بلغات الشرق الاوسط).

وعقدت الندوة الاولى لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الاوسط في متحف جوتنبرج في ألمانيا عام 2002 وعقدت الندوة الثانية في المكتبة الوطنية الفرنسية بباريس عام 2005 وعقدت الندوة الثالثة في جامعة لايبزيج بألمانيا عام 2008.