رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالون الأوبرا يحتفى بذكرى "نزار قبانى"

فن

الخميس, 12 فبراير 2015 09:23
صالون الأوبرا يحتفى بذكرى نزار قبانى
القاهرة- بوابة الوفد- محمد فهمي:

امسية رومانسية شهدها جمهور صالون الاوبرا الثقافى تناولت مجموعة من ارق واشهر قصائد شاعر الحب والمرأة نزار قبانى احتفالا بالذكرى الـ 92 لميلاده وأقيمت مساء أمس الأربعاء 11 فبراير على المسرح الصغير وأدارها الفنان التشكيلى أمين الصيرفى.

واستهل الأمسية الناقد شريف الجيار حيث استعرض جزء من المشوار الفنى لنزار قبانى وتأثير حرب 1967 على اتجاهه الفنى وتحوله من شاعر الحب

والمرأة إلى شاعر مناضل بأسلوبه المتفرد الذى غير شكل القصيدة العربية.
وتحدث مدير الصالون أمين الصيرفى عن بدايات تعرفه على أشعار نزار وتأثيرها فى تغيير مفاهيم تجربته الشخصية فى المجال الفنى، ثم ألقى كل من الشاعرين على عمران وخالد عبدالسلام والمذيعة نانسى إبراهيم عدد من قصائد نزار.
وأكد الناقد السيد العيسوى أن نزار قبانى كتب عهداً جديداً للقصيدة العربية ونجح فى فتح الطريق لتغيير بنائها الذى تميز بشكل مختلف من الطرب والموسيقى واستند إلى أبيات من إحدى القصائد بعنوان مفكرة عاشق دمشقى.
وتخلل الأمسية عرض مرئى تسجيلى لقصيدتى رسالة من تحت الماء وقولى أحبك إعداد وتنفيذ أيمن خضر، إلى جانب عدد من الفقرات الفنية تضمنت نخبة من قصائد نزار المغناه، وقدمها كل من أسرار الجمال، دينا السراج، متيم، والملحن على حبيب، وتامر فاروق وعازف الأكورديون فاروق سلامة.

أهم الاخبار