رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الخروج للنهار" يفتتح صندوق السينما العالمية

فن

الخميس, 12 فبراير 2015 09:11
الخروج للنهار يفتتح صندوق السينما العالمية
القاهرة- بوابة الوفد- محمد فهمى:

بعد نجاحات عدة حققها فيلم "الخروج للنهار" في مهرجانات السينما بأنحاء العالم، قرر صندوق السينما العالمية اختيار فيلم المخرجة هالة لطفي لافتتاح أحدث مشاريعه السينمائية: مبادرة صندوق السينما العالمية تحت الطلب.

المبادرة عبارة عن منصة فيديو تحت الطلب (VOD) تتيح للجمهور من كل أنحاء العالم مشاهدة الأفلام التابعة للصندوق، وانطلقت المنصة أمس الأربعاء 11 فبراير بمشاركة 10 أفلام فقط، وسيكون "الخروج للنهار" متاحاً لمستخدمي مكتبة أفلام المبادرة حتى عام 2017.
يأتي عرض الفيلم بالتوازي مع فوز المخرجة هالة لطفي بجائزة العمل الأول من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية في

دورته الـ41، كما حصل مهندس الصوت كوستاس فاريبوبيوتس على جائزة أحسن صوت، وجاء هذا أيضا بعد مشاركة الخروج للنهار في المهرجان كأحد أفضل 7 أفلام مصرية تم إنتاجها في 2014، وسيتم توزيع جوائز المهرجان يوم السبت 14 فبراير.
فيلم "الخروج للنهار"، إخراج وتأليف هالة لطفي، وإنتاج مجموعة أفلام حصّالة وأسهمت في إنتاج الفيلم NY Consultancy، كما نال الفيلم منحة توزيع في ألمانيا من صندوق السينما العالمية التابع لـمهرجان برلين السينمائي الدولي، وتم عرضه
في 5 مدن ألمانية، إضافة إلى عرضه في النمسا وسويسرا من خلال مؤسسة أرسنال - معهد السينما وفنون الفيديو، وأطلقته في دور العرض المصرية في أبريل 2014 شركة MAD Solutions التي تمتلك حقوق توزيع الفيلم المحلية والدولية عبر كل المنصات.
تدور أحداث الفيلم حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد "أحمد لطفي"، وأم ممرضة "سلمى النجار"، مع ابنة "دنيا ماهر" تواجه مشكلات في التعبير عن مشاعرها وأحلامها بعد أن أصبحت في الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئاً سوى رعاية أب غائب عن العالم.
تم اختيار "الخروج للنهار" ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي، ليأتي في المركز الـ94 ويكون أحدث الأفلام الموجودة بالقائمة.

أهم الاخبار