رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على الفيلم الذي تصدر قائمة الأفلام الرومانسية

فن

الخميس, 12 فبراير 2015 09:07
تعرف على الفيلم الذي تصدر قائمة الأفلام الرومانسية
القاهرة – بوابة الوفد- محمد فهمى:

في استبيان عالمي هو الأول من نوعه لشبكة أي سي فليكس العالمية، حول أهم الأفلام الرومانسية في فئة الترفيه العربي "جازوود"، تصدر فيلم "نهر الحب" لسيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، والنجم العالمي عمر الشريف، قائمة أفضل الأفلام الرومانسية متغلبا على بقية الأفلام التي شملها التصويت.

وتم طرح الاستبيان تزامنا مع عيد الحب، عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وأيضا عبر الموقع الإلكتروني للشبكة، حيث أكد

المشاركون على أن إعجابهم الشديد بالفيلم يعود لحالة التواصل الرائع والشديد بين نجوم الفيلم الذي ظهر بشكل استتثنائي على الشاشة، ليتم تصنيفه عام 1996 ضمن قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية.
الفيلم تم إنتاجه عام 1960، وهو من إخراج عز الدين ذو الفقار، ومأخوذ عن رواية ليو تولستوي "أنا كارنينا"، وتدور قصته حول
نوال "فاتن حمامة" التي تعيش في تعاسة واكتئاب بسبب تصرفات وقسوة زوجها، إلى أن تتقابل مع الضابط الوسيم خالد "عمر الشريف" فيتغير مسار حياتها تماما.
من ناحية أخرى احتلت عدد من الأفلام الأخرى مراكز متقدمة فى عملية التصويت ضمن أفضل 10 أفلام مثل "غلطة حبيبي" غنتاج سنة 1958 و"أرض السلام" انتاج سنة 1957 و"أميرة العرب" انتاج سنة 1963، ليثبت الاستفتاء بما لا يدع مجالا للشك أن عمر الشريف وفاتن حمامة هما بحق اسطورتان في سينما "جازوود" بحصد اثنان من أفلامهما لمراكز متقدمة في قائمة أفضل الأفلام.

أهم الاخبار