عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنون التشكيلية تحتفي بعفت ناجي وسعد الخادم

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. أحمد عبدالغني إحتفالية فنية كبيرة صباح يوم السبت 14 فبراير2015 بمقر متحف عفت ناجي وسعد الخادم بسراي القبة، ووجه القطاع دعوة عامة لجموع الفنانين والدارسين والنقاد والمنظرين ومحبي الفنون للحضور والمشاركة في هذا الحدث.

وتبدأ الفاعليات في تمام الحادية عشر والنصف صباحا بإفطاراً شعبياً لجميع الحضور، يليه لقاءاً مع الفنانين د. مصطفى الرزاز، ود. عصمت داوستاشي يتناولا فيه المشوار الفني للفنانين سعد الخادم وعفت ناجي وأهم محطاتهما الإبداعية وتحولاتهما الفكرية والفلسفية.
كما تنظم إدارة الورش الفنية ورشة يُشارك فيها أطفال المدارس المحيطة بالمتحف للتعريف بدور المتحف وأهميته في تنمية الذائقة الفنية والجمالية لدى الجمهور، هذا ويُقدم

عرضاً موسيقياً متميزاً في نهاية الاحتفالية.
يُذكر أن الفنانة عفت ناجى ورفيق دربها الفنان سعد الخادم، يُعدا من أعلام الفن المصري في النصف الثانى من القرن العشرين، ورائدين في مجال الفن الشعبي ودراساته، ويضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة للفنانين، بالإضافة إلى مكتبة، ولا يقتصر دور المتحف عند هذا الحد، لكنه يشهد الكثير من النشاط الثقافي والفني من أمسيات وندوات بغرض تقديم خدمة ثقافية مُتكاملة لأهالي المنطقة.