رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصفور: لجان المجلس الأعلى للثقافة تمثل عقل الوزارة

فن

الأربعاء, 11 فبراير 2015 11:27
عصفور: لجان المجلس الأعلى للثقافة تمثل عقل الوزارة
القاهرة - بوابة الوفد - امانى سلامة

أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أن اللجان بالمجلس الأعلي للثقافة هي عين وعقل الوزارة ، وهي التي تراقب وتخطط باعتبارها اللجان المتخصصة كل في مجاله، مضيفا أن لجان المجلس الأعلى للثقافة تشبه مجلس شعب مصغر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة وأعضاء لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلي للثقافة، الدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة، وأعضاء لجنة الترجمة بالمجلس .

وخلال اللقاء طرح أعضاء اللجنة العديد من التصورات حول الترجمة في مختلف قطاعات وزارة الثقافة، كذلك مناقشة ترجمة الكتب العلمية، وإصدار مجلة خاصة بالترجمة، وأكد الحضور أن لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة تتابع النشر المترجم في مختلف القطاعات .

ومن جانبة، أضاف عصفور أن ترجمة الكتب العلمية المتخصصة أمر يخص الجامعات، مشيراً إلى البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة التعليم العالي، وأنه من الممكن الدعم المعنوي للمترجمين المتخصصين

في مجالات العلوم المختلفة.

وأكد أن الثقافة العلمية تحتاج الي كتب بسيطة تصل إلى الشباب والجمهور بعيدا عن المصطلح العلمي الذي يهم المتخصصين أكثر، مشيرا إلى جائزة ترجمة الكتب العلمية التي أنشأها المركز القومي للترجمة.

ووجه عصفور بالنظر في استحداث جائزة للترجمة ضمن جوائز الدولة، كذلك إعادة النظر في ما تقدمه مجلة وصلة الخاصة بالترجمة والتي تصدر من الهيئة العامة للكتاب، كما أكد بضرورة اجتماع لجنة الترجمة بالمجلس الأعلي للثقافة مع أعضاء المجلس القومي للترجمة، وكذلك اجتماع لجنة الترجمة مع اللجان التي يتشابه عملها وتخصصها مع لجنه الترجمة مثل اللجنة العلمية بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

أهم الاخبار