رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة: التطور الرقمي يحسن انطباع المواطن عن حكومته

فن

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 11:45
دراسة: التطور الرقمي يحسن انطباع المواطن عن حكومته
دبي – بوابة الوفد - عبد المنعم السيسي:

اشارت دراسة عالمية حديثة، أصدرتها شركة أكسنتشر، إلى أن تزايد اهتمام الحكومات بالتقنيات الحديثة وتقديم خدمات رقمية سيساهم في خفض تكاليف العمليات الإدارية بنسبة قد تصل إلى 45%.

كما أكدت الدراسة أهمية الدور الذي يلعبه التحول الرقمي في تحسين انطباعات المواطنين عن حكوماتهم، وتركز الدراسة على التحول الرقمي للحكومات، وبحثت في دور الخدمات الرقمية وقدرتها على المساهمة في رفع كفاءة

القطاعات الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية ودعم جهود الابتكار في الدول التي تطبقها ومقدار استفادة المواطنين من هذه الخدمات من خلال دراسة بحثية عالمية.

 

ويبحث التقرير، الذي يحمل عنوان "الأسس والتوجهات المستقبلية للمعرفة الرقمية"،  في تطورات استخدامات التقنيات الحديثة وكيف بات المواطنون يعتمدون على هذه التقنيات في التسوق وإنجاز الخدمات المصرفية

والتجارة، وأصبحت الخدمات الرقمية نمط حياة يعتمد عليه.

 

كما أشارت النتائج التي أوردها التقرير، إلى أن التحول الرقمي سيلعب دوراً رئيسياً في قيادة النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية للحكومات، حيث إن التطور بمعدل 1% في التحول الرقمي في الخدمات الحكومية قد يرفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5%، ويقابله نمو بنسبة 1.9% في تجارة الدولة الخارجية.

 

ومن ناحية أخرى، فإن زيادة 10% في التكنولوجيا الرقمية يمكن أن تساهم في خفض نسبة البطالة بواقع 0.86% في الدول التي تتبنى هذا التوجه.

أهم الاخبار