رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. أعمال روائي يمني في بيت السناري

فن

الاثنين, 09 فبراير 2015 15:06
غدًا.. أعمال روائي يمني في بيت السناري
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مختبر السرديات بالمكتبة، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان "الروائي اليمني محمد الغربي عمران"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 فبراير 2015م في السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

يشرف على تلك الندوة الناقد الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
ويناقش في تلك الندوة شباب المبدعين المصريين، أعمال الروائي اليمني

الكبير محمد الغربي عمران "مصحف أحمر، ظلمة يائيل، الثائر"، ويشارك في المناقشة من المبدعين "حسام الدين فاروق، منى عبد الكريم، شيرين يونس، نهلة كرم، دكتورة غادة العبسي، منة طلعت، أسماء إبراهيم، سلمى هشام، وسام جنيدي".
يذكر أن الأديب اليمنى محمد الغربي عمران هو رئيس نادي القصة وعضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب، وهو أيضاً نائب برلماني
سابق وأمين عام اتحاد البرلمانيين اليمنيين السابقين، أصدر محمد الغربي عمران خمس مجموعات قصصية هي: الشراشف، الظل العاري، حريم، المنارة سوداء، ختان بلقيس، كما أن له ثلاث روايات هي: مصحف أحمر، وظلمة يائيل الفائزة بجائزة الطيب صالح 2012، والتي طبعت في الهيئة المصرية للكتاب 2013، والثائر.
أكد منير عتيبة على أن استمرار سلسلة الندوات هو استثمار للنجاحات التي حققتها لقاءات سابقة مع العديد من الأدباء، وحققت تواصلًا بين شباب الأدباء أنفسهم من جانب، وبينهم وبين كبار الأدباء من جانب آخر، وساهمت في تنمية الحس النقدي لدى المشاركين.

أهم الاخبار