رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فلامنكو دي مدريد" تقدم 5 عروض فنية بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم فرقة باليه فلامنكو دي مدريد الإسبانية, خمسة عروض فنية في أوبرا القاهرة والإسكندرية، خلال الأسبوع الجاري على المسرح الكبير, ويومي السبت والأحد من الأسبوع القادم على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وتقدم الفرقة العرض الشهير" باليه كارمن لبيزيه" بطريقة الفلامنكو, من تصميم "سارة ليزانا", والإدارة الموسيقية لـ :مانويل أندجار" ومن إخراج "لوشيانو رويز".

 وتدور أحداث العرض فى مدينة أشبيليه عام 1830, حول الفتاة الغجرية المتعالية "كارمن", التي تسعى لإيقاع الرجال بجمالها, حيث تتودد إلى العريف "خوسيه نافارو" الذي عشقها, فحولته من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون, بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها, وقاده هذا الحب الجارف إلى ساحة الإعدام.

جدير بالذكر أن فرقة "فلامنكو دي مدريد" تأسست عام 2001, كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009 , وتهدف إلى الحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص

الإسباني والبروليرو, الذى يعد جزء أصيل من تاريخ الفنون في إسبانيا.

وتجولت الفرقة مختلف دول العالم في جولات فنية ناجحة منها: "إيطاليا ، سويسرا ، رومانيا، الصين، ألمانيا، البرازيل، المكسيك ، بنما ، البرتغال ، الأرجنتين".

كما شاركت في مسابقات ومهرجانات عالمية من بينها مهرجان بكين الدولى, وحصلت على جوائز عديدة منها: "جائزة خاصة من وزارة الثقافة الصينية عام 2001 ، شهادة تقدير من وزارة الثقافة المصرية عام 2005 ، جائزة خاصة من جامعة الصين 2006 ، الدرع المصرى من وزارة الثقافة عام 2007 ", تقديرا لعروضهم المتميزة بدار الأوبرا.