رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. حفل توقيع "ليست مرآة واحدة" بمعرض للكتاب

فن

السبت, 07 فبراير 2015 10:14
اليوم.. حفل توقيع ليست مرآة واحدة بمعرض للكتاب
القاهرة – بوابة الوفد:

تقيم دار ميريت للنشر، حفل لتوقيع رواية "ليست مرآة واحدة"، للكاتبة "مي أبو زيد" في الثالثة عصر اليوم السبت بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وسبق أن فازت مخطوطة هذه الرواية عام 2010 بجائزة مجلة "الثقافة الجديدة"، التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة.

وتناقش الرواية أزمة الخصوصية في المجتمع المصري، من خلال "حياة" بطلة الرواية المغتربة، والتي تعاني أزمة فقدان الثقة بالنفس، وتعكس أثر الرحلة والتجربة الإنسانية وبعض علاقات الحب الفاشلة، على تغيير مفهومها عن ذاتها وعن الحياة.

و قالت "مي أبو زيد" عن سبب تأخر نشر الرواية: "بعد أن فازت المخطوطة بالجائزة، أعلنت دار العين عن مبادرة لنشر الرواية، ولكنها ظلت تؤجل نشرها لأسباب غير معلنة، ثم أخبرني الدكتور "جابر عصفور"، وزير الثقافة الحالي، بنيته لنشرها في الدار المصرية اللبنانية مع كتابة مقدمة نقدية لها، لكن قيام الثورة حال دون اتمام ذلك الوعد".

واستكملت "مي": "اضطرني ذلك لتحويل وجهتي إلى دار ميريت، وأدرجها الناشر محمد هاشم

بالفعل في جدول النشر، لكن الأزمة السياسية وقتها كانت تصب في صالح نشر الأعمال السياسية، ثم مرت ميريت بعسرة مادية أدت أيضا إلى تأخير نشرها، وفي تلك الأثناء، أبدت هيئة الكتاب رغبة في نشرها، إلا أنني فضلت دار ميريت، لأني أقدر مشروعها الأدبي، وأحب أن أكون جزءا منه".

جدير بالذكر أن "مي أبوزيد" كاتبة صحفية، تخرجت في كلية السياسة والاقتصاد عام 2004، وعملت في صحيفة البديل تحت رئاسة الراحل "محمد السيد سعيد"، ثم انتقلت إلى روزاليوسف كمحررة ثم رئيسة للصفحة الثقافية بالجريدة اليومية، وهي الآن متفرغة للكتابة، وتعمل على إنجاز مجموعة قصصية جديدة تدور أحداثها في القرية.

 

أهم الاخبار