رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أدباؤنا في الخارج" ندوة بمعرض الكتاب.. الإثنين"

بوابة الوفد الإلكترونية

تقام يوم الإثنين المقبل من الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء ندوة بعنوان "أدباؤنا في الخارج" ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتعقد الندوة بقاعة الموائد المستديرة ضمن برنامج "ملتقى الشباب".

 ويشارك فيها أربع كتاب من خلال شهادات مصورة, مدة كل شهادة سبع دقائق تقريبا, ويتحدث فيها كل كاتب عن ظروف خروجه وكيف واءم بين العمل والإبداع وكيف قاوم الإحساس بالغربة, فيما يلقي الضوء على تجاربهم الأكاديمي "أحمد الصغير", لإقترابه من كتاباتهم ولكونه قضى جزءا من عمره خارج مصر.

ويأتي إختيار المشاركين في الندوة بناء على تنوع الجنس الأدبي، مع تقديم الكاتب المختار نصوصا لافتة، ووجود فارق عمري يسمح بقياس فرق التجربة خصوصا في ظل تطور وسائل الإتصال التي يفترض أن تقلل الإحساس بالغربة.

والكتاب المختارون هم: "أشرف أبو اليزيد شاعر وروائي وناق يقيم في

الكويت ويعمل بالصحافة، محمد عبد الحميد توفيق، شاعر مقيم أيضا في الكويت، ويعمل صحفيا بجريدة القبس, وليد علاء الدين شاعر وكاتب مسرح، يعمل بالصحافة الثقافية العربية منذ عام 1996, وهو حاليا مدير تحرير مجلة "تراث" الصادرة من أبوظبي، شريف صالح كاتب وصحفي مقيم في الكويت، وحائز على جائزة الصحافة العربية 2014، وجائزة دبي الثقافية عن مجموعة "بيضة على الشاطئ" وجائزة ساويرس عن "مثلث العشق" وجائزة الشارقة للإبداع عن مسرحيته "رقصة الديك، وصدر له في مجال النقد كتاب "نجيب محفوظ وتحولات الحكاية".