عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المتحف الكبير" يستقبل خبيرة عرض عالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل مجلس إدارة المتحف المصري الكبير في اجتماعه الأخير، جيل لورد  خبيرة العرض المتحفي العالمية وصاحبة الإسهامات بالعديد من متاحف العالم الكبرى، والتي قدمت شرحا توضيحيا استعرضت من خلاله أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي المتعارف عليها عالميا وكيفية تطبيقها على مشروع المتحف الكبير، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار .

وأشار د. الدماطي  إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مجلس إدارة المتحف بكامل أعضائه على تبادل الخبرات العلمية المشتركة  ومتابعة أحدث التقنيات المتبعة في مختلف مجالات العمل المتحفي وخاصة في مجال العرض، بهدف اختيار وتطبيق أنسبها على الإطلاق بما يتناسب مع المعايير العالمية باعتباره يجسد واحدا من أكبر المشروعات المتحفية المطروحة  على مستوى العالم.

 

من جانبه قال د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير إن  المجلس  ناقش في جلسته الأخيرة مختلف النقاط

الفنية والتقنية والتي من شأنها دفع حركة العمل للانتهاء من سيناريو العرض خاصة بمنطقة  الدرج العظيم التي تمثل واحدة من أهم أماكن العرض بالمتحف.

 

وأضاف أن جيل لورد أشادت بما انتهى منه فريق العمل حتى الآن  فيما يتعلق  بسيناريو العرض الخاص بالدرج العظيم تحديداً.

من جانبها أيدت جيل لورد فكرة افتتاح المتحف بشكل جزئي والمقرر تنفيذها عام 2018، مضيفة أن هذا الاتجاه أثبت فعاليته بكافة المشروعات المتحفية حول العالم مما يساهم  في توفير الدعم المادي  ويعمل على تحقيق الجانب الدعائي المطلوب حتى يتم الانتهاء من المشروع ككل.