عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الشباب: الإقبال على معرض الكتاب باهر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالإقبال الجماهيري على معرض الكتاب والطوابير التي رآها على أبواب المعرض، خصوصاً إقبال الشباب.

أوضح عبد العزيز أن نسبة الإقبال دليل على أن شباب مصر بخير وقادرون على تحدي الصعاب وصناعة الحاضر والمستقبل.

وأجاب الوزير، خلال لقائه بجمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب فى لقاء مفتوح بالقاعة الرئيسية، عن تساؤل حول التعاون مع وزارة الثقافة، قائلا: "إن وزارة الشباب تهتم بالجانب الثقافي لدى الشباب وتحرص دوما على التعاون مع وزارة الثقافة فى تطوير قصور الثقافة ودعم المهرجانات الثقافية ودعم صندوق السينما، وغيرها من مجالات التعاون"، وأشار إلى أن الإخوان ألغوا مسابقة إبداع وكل ما يخص الفن والموسيقى.

وأضاف عبدالعزيز: أن الثقافة والفن والأدب والموسيقى هى التى تصنع الانسان فجميع القيم نستقيها من الفنون.

كما تحدث عبدالعزيز عن تحرير المرأة والتنوير الثقافي، مشيرا إلى تعاون وزارة الثقافة مع وزارة الشباب، مشيدا بالفكر التنويري الرائع للدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة.

وفى هذا السياق، أعلن وزير الشباب عن استضافة المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية حاليا لـما يقرب من 1000 شاب وفتاة من طلاب وطالبات الجامعات

والمعاهد المصرية الذين يتنافسون معا خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي فى مسابقة "إبداع3" التى تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالي، لافتا إلى أن المشاركين يتنافسون فى العديد من المجالات منها الفنية والغنائية والموسيقية والقصة القصيرة والإنتاج الفني، معتبرا المسابقة فرصة هائلة لإفراز نجوم شابة كبيرة فى مختلف المجالات.

وعن دور الشباب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، أوضح عبدالعزيز أن الكتلة التصويتية للمواطنين فى مصر تبلغ حوالى 55 مليون صوت منهم 24 مليوناً وخمسمائة ألف صوت شباب فى المرحلة العمرية من 18 الى 35 سنة، مشيرا إلى أن هذه النسبة التصويتية من الشباب لديهم القدرة والقوى على اختيار ما يمثلهم من المواطنين تحت قبة البرلمان. وقال إنه يتمنى أن يصل الشباب إلى البرلمان.