رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هرج ومرج" يعود لدور العرض المصرية.. الأربعاء

فن

الاثنين, 02 فبراير 2015 19:26
هرج ومرج يعود لدور العرض المصرية.. الأربعاء"هرج ومرج"
القاهرة- بوابة الوفد- محمد فهمي:

بعد جولة حافلة بالجوائز والتكريمات في المهرجانات السينمائية الهامة، يعود فيلم هرج ومرج للمخرجة الشابة نادين خان إلى دور العرض المصرية من خلال سينما زاوية، حيث تستضيف قاعة عرض سينما أوديون بوسط البلد، فيلم شركة ويكا للإنتاج والتوزيع لمدة أسبوعين تبدأ يوم الأربعاء 4 فبراير.

وتدخل قصة الفيلم في إطار الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه في مثلث حب غني بالصراعات. حيث يتنافس الشابان زكي "محمد فراج" ومنير "رمزي لينر" على حب منال "آيتن عامر"، ويعيش الثلاثة في مجتمع يقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج. وتجد

منال نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها. هذه القصة تحكي عن شباب كرة القدم والبلاي ستيشن وكيف يتعاملون مع مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد في الانغلاق والانعزال.

فيلم هرج ومرج هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة الشابة نادين خان، والفيلم من إنتاج دينا فاروق التي قامت بالمونتاج أيضاً، أما القصة فلـنادين خان، مع سيناريو وحوار محمد ناصر، ويقوم ببطولة الفيلم أيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر، هاني المتناوي، أسامة

عطية، والفنان الكبير صبري عبد المنعم والفنان سيد رجب.
وكان هرج ومرج قد حظي بالعديد من الجوائز والتكريمات والمشاركات في مهرجانات وفعاليات سينمائية هامة حول العالم، حيث فاز الفيلم بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي استضاف عرضه العالمي الأول، كما فاز بـجائزة الخنجر الذهبي كأفضل فيلم وجائزة أفضل إخراج لـنادين خان في مهرجان مسقط السينمائي، كما تمكن هرج ومرج من الفوز بـالجائزة الكبرى في مهرجان وهران للفيلم العربي، وفي الدورة الـ 62 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما اقتنص الفيلم 3 جوائز، هي أفضل فيلم، أفضل سيناريو لـمحمد ناصر وأفضل مونتاج لـدينا فاروق، كما فاز الفيلم بـجائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار من المهرجان السنوي لجمعية الفيلم السينمائي.

أهم الاخبار