رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد عبد العزيز: الإرهابيون لا دين لهم

فن

الاثنين, 02 فبراير 2015 18:40
أحمد عبد العزيز: الإرهابيون لا دين لهمأحمد عبد العزيز
القاهرة- بوابة الوفد- محمد فهمي:

التقى جمهور المعرض والمقهى الثقافى بالفنان أحمد عبد العزيز, وشاركه في الحوار وإدارة اللقاء الفنان وحيد مخيمر.

وبدأ مخيمر اللقاء ببعض الكلمات عن مشوار أحمد عبد العزيز الفني وقال: إنه نجم أعد نفسه جيدا ثقافيا وفنيا ومهنيا, اهتم بالمسرح والثقافة, وقدم عروض كثيرة في معهد السينما إلى أن التقطه يوسف شاهين الذي أدخله عالم السينما بينما قدمه للتليفزيون إسماعيل عبد الحافظ.
واستهل أحمد عبد العزيز حديثه بقوله أن مشوار حياته كان طويل وله من الأعمال المرضي عنها وتحقق له الإحساس بأنه أتم ولو جزءا صغيرا مما عليه, وما زال في الجعبة أكثر, ويراوده حتى الآن إحساس بالرغبة في الحصول على فرصته.
ووضع عبد العزيز عنوان لرحلته وتجربته الفنية "مين ما يحبش مصر", والمحور المهم في حياته هو علاقة

عمله بمصر, فهو لا يحب الفنان المتخصص, ولكنه للأسف في قرارة نفسه يميل إلى كل ما يخدم مصر والمجتمع المصري.
وأوضح عبد العزيز أن الحظ أسعده بتلقى تعليمه بأقل مدرسة بالمنطقة التي يسكن بها، وبأقل الإمكانيات الممكنة، ورغم ذلك تعلم الأخلاق والقيم والمبادئ والاحترام وحب المدرسة والعلم.
وأضاف أنهم كانوا يتعلمون الفن والألعاب الرياضية والمسرح والغناء والموسيقى وغيرها داخل المدرسة على عكس ما يحدث الآن.
وأكد أننا لا نستطيع مواجهة ظاهرة الأفلام المسفة المليئة بالألفاظ الخارجة؛ لأن الفن عبارة عن مرآة للمجتمع وإذا كان المجتمع جيدا سيكون الفن جيدا فهو انعكاس للواقع ويستمد منه مادته الخام, وللأسف هناك قلة في الموضوعات
الجيدة, وضعف الدراما والتقليد الأعمى للسينما الخارجية, وشدد على أن دور الفن فعال في خدمة المجتمع، مثل العلم والدين في تأدية دورهم ورسالتهم.
وأكد ضرورة استعادة الدولة دورها في الريادة ورعاية وتمويل الأعمال الفنية من مسلسلات، كما كانت تعمل هيئة السينما في إنتاج المسلسلات والأفلام واستعادة دورها في الإنتاج المسرحى، وذلك لإعادة نهضة الستينات.
وأشار عبد العزيز، إلى أن ما يحدث في سيناء ما هى إلا أعمال إرهابية من قبل مجهولين لا دين لهم، عبارة عن أشخاص مستأجرين لتنفيذ عمل إرهابى منحط.
وتابع قائلا: إن مصر تمر بظروف صعبة، وأن مثل هذه الأعمال لن تهزنى ولكن أشعر بالحزن والأسى على جنود الشعب المصرى، ولابد أن نلتف حول بعضنا بعضا لكى نستطيع أن نبنى مصر.
وعن آخر أعماله الفنية قال: إنه يواصل تصوير مسلسل "أريد رجلًا" مع الفنان إياد نصار،وميرنا المهندس، ونبيل عيسى، وندى بسيوني، وسهير المرشدي , إخراج بتول عرفة, وتأليف نور عبد المجيد, ومن المقرر عرضه قبل الموسم الرمضاني القادم.

أهم الاخبار