رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نجوم الغناء يشاركون فى حفل إطلاق أول شركة لحقوق الملكية الفكرية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الشاعر الغنائى أيمن بهجت جلسة مع مجموعة من نجوم الغناء فى مصر من بينهم «محمد حماقى ومحمد فؤاد وإيمان البحر درويش وتامر حسنى وهشام عباس وسميرة سعيد وغادة رجب وانغام وأنوشكا ونادين مرجان والفنانة الكبيرة يسرا والشاعر أمير طعيمة والملحن عمرو مصطفى والمطرب إيهاب توفيق وهشام عباس.

بدأ الحفل بكلمة نجل الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر رحب خلالها بالضيوف، ثم تحدث أيمن عن مشروع «ارابيان رايتس» وقال: اصبح لدينا فى الوقت الحالى مجموعة كبيرة من المؤلفين والملحنين ونتمنى أن ينضم لنا المزيد، لأن هذا المشروع يحمى حقوقنا كملحنين ومؤلفين بمنتهى الشفافية.
وتحدث أيمن عن الخدمة الجديدة التي طرحتها الشركة عبر الإنترنت وهى «موبايل ابليكيشن»، عبارة عن حساب خاص لكل مؤلف وملحن يستطيع من خلاله معرفة عدد الأغانى التي تمت اذاعتها له علي الفضائيات ومحطات الراديو، بالاضافة إلي الربح المادى الذى حققه من خلالها.
وأضاف قمر: بهذه الشفافية نوضح الحقيقة ردًا علي الهجوم الذى نتعرض

له، وقال: المنتجون ليسوا خصومًا لنا ونحن كمؤلفين نعمل علي حفظ حقوقهم وحقوقنا وقمنا بعمل صيغة تحمى الأغانى التى يحصلون عليها من المؤلفين والملحنين، حتى لايقوم أى مؤلف بإعطاء أغنية لأكثر من مطرب ويدخل المنتج فى العديد من القضايا.
ثم وجه أيمن كلامه للمطربين قائلاً: نحن نريد أيضًا انضمامكم لنا وانشأنا لكل مطرب حسابًا أيضًا يستطيع من خلاله معرفة عدد مرات اذاعة اغنياته، واهتمام جهته الانتاجية به، بالاضافة إلى تخصيص جزء من الربح له وهذا ما لم تفعله جمعية حقوق المؤلفين والملحنين، وبهذا يستطيع المطرب الاستفادة من الأغانى «السينجل» التي يقوم بطرحها على الانترنت بدون تحكم المنتج.