رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"معرض الكتاب" يعاقب "عصير الكتب" بالغلق

 معرض الكتاب
معرض الكتاب

رغم الإقبال الذي شهده تجمع جروب "عصير الكتب" – اليوم –بمعرض القاهرة الدولي للكتاب, في ظل توافد أكثر من 5 آلاف شاب على جناح الجروب بخيمة 3, فوجئ مسئولو

"عصير الكتب" بقرار من إدارة المعرض بإغلاق الجناح, ومطالبتهم بالخروج من الخيمة إلى الحديقة المجاورة لها, ما اثار حالة من الاستياء البالغ بين رواد المعرض.
كان المعرض قد شهد إقبالًا كبيرا منذ الصباح الباكر, حيث اصطف الشباب في طوابير طويلة أمام البوابات, وذلك بعد أن أعلن الجروب عن توزيع أكثر آلاف الكتب المجانية في التجمع, ومع الإقبال الشديد على جناح الدار في خيمة 3, قرر مسئولو المعرض إغلاقها معللين ذلك بتلقيهم شكاوي من أصحاب دور النشر المجاورة لجناح الدار.
مسئولو دار "عصير الكتب" لم ييأسوا من قرار ادارة المعرض, وواصلوا انشطتهم في الحديقة المجاورة للخيمة والتي شهدت اقبالًا كبيرًا, حيث قاموا بتوزيع الكتب المجانية على القراء, واستئناف حفلات توقيع اصدارات الدار.
ووصف الروائي هاني دعبس ما حدث بـ"المهزلة", خاصة أنه يتنافى مع ما أعلنت عنه إدارة معرض الكتاب حول دعمها وتشجيعها لشباب الناشرين, مؤكدًا أنه كان يجب على الإدارة البحث عن حلول لاستيعاب هذا الإقبال الغفير, بدلًا من إصدار قرار بغلق الجناح.