رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال جماهيرى كبير على معرض الكتاب

فن

السبت, 31 يناير 2015 14:48
إقبال جماهيرى كبير على معرض الكتاب
القاهرة - بوابة الوفد:

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم السبت إقبالا جماهيريا كبيرا في رابع أيام المعرض، حيث توافد الجمهور بأعداد كبيرة منذ الصباح الباكر لحضور فعاليات المعرض الثقافية من ندوات.

وقال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد مجاهد - في تصريحات صحفية اليوم - إن كتب يوسف القرضاوي وحسن البنا كانت موجودة بالمعرض في جناح دار الشروق الناشر الحصري لهذه الكتب .. مضيفا أن دار الشروق رفعت هذه الكتب مساء يوم الافتتاح الرسمي

بعد السخط الشعبي عليها .
وفيما يتعلق برأيه في هذه الكتب ، أوضح الدكتور مجاهد أن المهم هو رأي القانون وأن قانون الهيئة لا تمنح تصاريح نشر للكتب ، ولا يحق لها مصادرتها إلا بحكم قضائي .
وردا على سؤال حتى وإذا احتوت هذه الكتب على فتاوى دينية ، قال مجاهد : " في هذه الحالة لا تنشر الكتب أساسا
إلا بعد حصول الناشر مسبقا على موافقة الأزهر " .
وأضاف مجاهد قائلا :" كتب القرضاوي وحسن البنا قد تصنع عشرات الإرهابيين ، لكن حجبها سوف يجذب مئات المتعاطفين معها في الداخل والخارج ، والمقاطعة والرفض الشعبيين الذين أرغما الناشر على سحبها أفضل ألف مرة " .
وأكد مجاهد أن ندوات المعرض التي يدور محورها الرئيسي حول تجديد الخطاب الديني وتفنيد هذه الآراء أفضل سبيل لمواجهة التطرف ، لأنك لن تعدم الوصول إلى مثل هذه الكتب، بل إلى ما هو أكثر منها تطرفا على الإنترنت لكنك ستفتقد من يوضح لك أبعادها ومغزاها .
عزم

أهم الاخبار