رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: مصر فقدت أسطورتها الفنية

فن

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 12:13
و.تايمز: مصر فقدت أسطورتها الفنيةالفنانة المصرية هند رستم
كتبت-عزة إبراهيم:

كتبت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية عن وفاة الفنانة المصرية هند رستم أن مصر فقدت أسطورتها الفنية التي تألقت في سماء السينما في عصرها الذهبي عن عمر يناهز الـ 82 عاما، وهي قلقة علي مسار مصر بعد الثورة، الحدث الذي أخرجها عن صمتها وكشف الحجاب عنها بعد أن اختفت قبل أكثر من عقدين عن عيون الجمهور.

وأوضحت الصحيفة أن رستم ظهرت لمعجبيها للمرة الأخيرة بعد اندلاع الثورة المصرية مباشرة لتعرب عن مخاوفها علي مسار الثورة، وكأنها كانت تودع محبيها وتودع مصر وهي لا تزال قلقة علي مستقبلها.

وأوضحت الصحيفة أن هند لم يحجبها البعد عن الأضواء والمعجبين عن الشارع ومشكلاته وأزماته، وهو ما دفع الاسكندرانية الجميلة بعد قرار من العزلة دام لأكثر من 22 عاما إلى أن تخرج بعد الثورة لتعبر عن خوفها علي بلدها.

كما أكدت الصحيفة أن رستم استحقت بجمالها الفطري إطلاق معجبيها عليها "مارلين مونرو العرب" و "ملكة الإغراء" في السينما المصرية، وهو ما دفعها للاختفاء عن الجمهور منذ عام 1979 لأنها كما قالت تريد لمحبيها أن يتذكروها دائما بشكلها الجميل والصبي.

وأضافت الصحيفة أن الراحلة هند رستم تألقت بشعرها الأشقر في تجسيد أدوار المرأة الفاتنة،  لتحقق بفنها الراقي نجومية ساطعة، ولتصبح في وقت قصير واحدة من الممثلات الأكثر شهرة في مصر.

وأشارت الصحيفة إلي أن فيلم "باب الحديد" 1958، كان محطة أيضا في المشوار الفني لهند رستم فتألقت في دورها الذي جسد ببراعة كفاح الطبقة الدنيا في المدينة من أجل البقاء، كما تألقت أيضا في كافة أدوارها مع المخرج العالمي يوسف شاهين، ومن خلال أفلامها الرائعة "إشاعة حب"، و "صراع في النيل" مع الفنان العالمي عمر الشريف.

اخبار ذات صلة :

الوفد - وفاة الفنانة هند رستم إثر أزمة قلبية

غياب الفنانين عن جنازة هند رستم

فيديو. وفاة الفنانة هند رستم إثر أزمة قلبية

 

أهم الاخبار