رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أعمال 6 فنانين فى قاعة "أجيال" بالإسكندرية

فن

السبت, 31 يناير 2015 12:03
أعمال 6 فنانين فى قاعة أجيال بالإسكندرية
القاهرة ـ بوابة الوفد:

تستضيف قاعة أجيال بمركز محمود سعيد للمتاحف في الإسكندرية معرضا يضم أعمال 6 فنانين، ففي قاعة "أجيال 1" تعرض مجموعة منتخبة من أعمال الفنانة الكبيرة الراحلة عفت ناجي وأعمال الفنان الكبير عصمت داوستاشي وهي مشاكرة رمزية للثنائي بجانب الفنان الشاب محسن عبدالفتاح.

وفي قاعة "أجيال 2" تعرض أعمال الفنان الكبير الراحل منير كنعان، والفنان الدكتور محمود حامد وهي مشاركة رمزية للثنائي أيضا مع أعمال الفنان الشاب أحمد القط.
يذكر أن فلسفة العرض بقاعة "أجيال" تقوم على الحوار الفني بين جيل

الشباب محور الاهتمام الرئيسي وجيل الاستاذ، حيث يقوم أحد الفنانين المعروفين بترشيح واحد من شباب الفنانين ليقدمه للحركة التشكيلية كفنان واعد، ومنحه دفعه معنوية ليتخذ مكانه كعارض رئيسي مع الفنان الذي قدمه والذي يعرض معه عرضا رمزيا، بالإضافة إلى اختيار أحد رموز الحركة التشكيلية بصورة رمزية أيضا في مشهد يرسخ أهمية تواصل الأجيال في جميع المجالات.
وقال الفنان عصمت داوستاشي إن الحياة تستمر بفضل تواصل الأجيال
وتتطور الفنون بفضل تتابع الأجيال، وهذه هى فكرة هذا المعرض، لافتا إلى أنه يعرض بعضا من أحدث لوحاته مع أستاذته الراحلة عفت ناجى كرمز لجيل رائد واختار الفنان الشاب محسن عبدالفتاح كفنان إمتلك اغته الجمالية الخاصة المتميزة ويرمز لجيل واعد.
وقال الفنان محمود حامد إنه في هذا المعرض يقدم الفنان الشاب أحمد القط، الذي يشق طريقه بثبات، ويمتلك أدواته ويقف علي أرض صلبة من خلال دراسته الاكاديمية بكلية التربية الفنية، لافتا إلى أنه يقدم في هذا المعرض مجموعة ممتازة من أعماله الجديدة، والتي تثبت قدراته الفنية وتمثل نقطه بداية لتجربته الفنية التي بدأها من خلال صالون الشباب وتتنامي يوما بعد يوم.

 

أهم الاخبار