رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تامر محسن: احتمينا بـ "وحيد حامد"

وحيد حامد
وحيد حامد

أكد المخرج تامر محسن أن فيلم «قط وفار» الذي أخرجه وكتب له السيناريو الكاتب الكبير وحيد حامد تجربة انسانية هدفها امتاع الجمهور، وأن ما يؤخذ عليه من تناول شخصية وزير الداخلية والقيادات الأمنية بشكل أو بآخر لم يضعه في موضع الحرج، مشيراً الى أنه وفريق العمل احتموا في السيناريست وحيد حامد واستمدوا منه الشجاعة لانتقاد هذه الشخصيات او استغلالها بجرأة في هذا العمل.

وأشار محسن في الندوة التي اقيمت على هامش مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثالثة الى أن الحرج من تناول شخصيات المهمة لن يستمر كثيراً متوقعاً أن تتدفق الأفلام التي تتعرض لهذه الشخصيات خلال العشر سنوات القادمة مع تنامي تيار الديمقراطية وتغير الأشخاص في المناصب السياسية.
وأوضح أن مشروع الفيلم بدأ منذ ما يقرب من خمس سنوات وتوقف لفترة إلى أن اعاد الكاتب الكبير وحيد حامد احياء المشروع مؤكداً سعادته بالعمل مع الممثلة القديرة سوسن بدر التي قبلت تقديم اربعة مشاهد فقط في هذا الفيلم.
ونفى تامر محسن اتهام الفيلم للصحافة القومية التي مثلتها مؤسسة الأهرام داخل العمل بالعمل لصالح السلطة التنفيذية كما اتضح من خلال شخصية لطفي لبيب الذي جسد دور رئيس مجلس ادارة احدى الصحف الكبرى، مشيراً الى أن الجميع يعرف

أن كثيراً من رؤساء تحرير ومجالس ادارات الصحف القومية كانوا يتلقون الأوامر من رؤوس السلطة في حقب زمنية سابقة، ونحن لم نقصد شخصاً بعينه.
وقال محمد فراج إنه سعيد بالتواجد ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية وتحدث عن الفيلم مؤكداً أنه قبل الدور قبل أن يفكر في طريقة تناول الشخصية التي يقدمها وأن المخرج وضع الكثير من التفاصيل من حيث المظهر والأداء.
وأوضح أن تعامله الثاني مع تامر محسن بعد مسلسل «بدون ذكر أسماء» يجعل ظهره مسنوداً لأنه يحمل الكثير على عاتق الممثل وأنه سعيد لأنه يقدم شخصية مختلفة عن التي قدمها في مسلسل «بدون ذكر أسماء» خاصة أنه عقد جلسات عمل عديدة مع تامر محسن لرسم الشخصية اختاروا النظارة وشكل الاسنان والمواصفات الشكلية موضحاً أن شخصية حمادة الفار شخصية خجولة ومعقدة بسبب أمه.